السبت 4 مايو 2024 مـ 02:20 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

تأييد حكم حبس نسرين طافش 3 سنوات في قضية شيكات

نسرين طافش
نسرين طافش

أصدرت محكمة جنح أكتوبر بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية الدائرة 16 جزئى قرارا برفض معارضة الفنانة نسرين طافش على حبسها 3 سنوات في القضية رقم 1636 لسنة 2023 ، وتأييد حكم أول درجة.

وتغيبت نسرين طافش عن الجلسة، وتسلمت المحكمة تقرير خبراء التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعى.

كان و قد صدر بحق نسرين طافش حكما غيابيا بالحبس 3 سنوات في قضية شيكات بدون رصيد، حيث حررت نسرين شيكات بدون رصيد لصالح المجني عليها نشوى صفاء الدين بمبلغ قدره 4 ملايين جنيه صادر يوم 30 يناير عام 2023.

وكانت قد توجهت نسرين طافش فى وقت سابق بصحبة دفاعها ومندوب من النيابة العامة إلى مصلحة الطب الشرعى لاستكتابها أمام خبراء التزييف والتزوير لإعداد تقرير فنى بالاستكتاب والعرض على المحكمة.

ويذكر أن النيابة العامة وجهت لنسرين طافش، أنها أصدرت بسوء نية شيكا لصالح المجنى عليها نشوى صفاء الدين بمبلغ قدره 4 ملايين جنيه.

وتشير الدعوى من بلاغ المجنى عليها بقيام المتهمة بإصدار شيك بنكى مورخ فى 30 /1/ 2023 لصالح المجنى عليها بالمبلغ المشار إليه، وتبين أنه لا يقابله رصيد قائما وقابل السحب وذلك مع علم المتهمة بذلك.

وقدم دفاع المجنى عليها سندا لدعواه صورة ضوئية من شيكات بنكية بذات التاريخ يتضمن أمرا من المتهم إلى البنك بأن يدفع إلى المجنى عليه المبلغ ومزيل بتوقيع المتهم، وكذلك صورة ضوئية من رفض البنك للشيك لعدم كفاية الرصيد.

وقضت المحكمة بجلسة 26 يونيو 2023 غيابيا بحبس المتهمة ثلاث سنوات مع الشغل وكفالة عشرين ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتا، وتقدمت الفنانة نسرين طافش بطعن على الحكم وتم تأيد حبسها بجلسة اليوم.