الجمعة 17 مايو 2024 مـ 04:10 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

حقيقة ولا شائعة.. موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال
موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال.. كشفت مصادر مسئولة من داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن زيادة الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء متوقف على معدلات استهلاك المواطنين للطاقة في استخدام الأجهزة وعدم اتباع إجراءات الترشيد المختلفة.

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

وأشارت إلى أن الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة تعمل حاليا علي استقرار التيار الكهربائي بصورة كاملة وانتهاء خطة تحفيف الاحمال، مطالبة المواطنين بترشيد الاستهلاك قدر المستطاع والإبلاغ عن أي سرقات حتى انتهاء هذا الظرف الاستثنائية.

ونوهت أيضًا بأن برنامج تخفيف الأحمال يتم تنفيذه على كافة محافظات الجمهورية والمناطق المختلفة بدون تمييز علمًا بأن المناطق التي لا يتم الفصل عنها تكون بسبب وجودها على نفس المغذى لمنشأت حيوية لا يمكن الفصل عنه.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قامت بمراعاة تغيير مواعيد تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء بسبب امتحانات منتصف العام.

المواعيد المحددة لتخفيف الأحمال

وأكدت أن المركز التحكم القومي ملتزم بتنفيذ تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء والتي أقرها مجلس الوزراء خلال الفترة من 11 صباحًا وحتى 5 مساء، لافتة إلى أنه تم إجراءات تعديل في مواعيد تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء للمناطق التي توجد بها مدارس فقط لتكون مواعيد فصل الكهرباء من الساعة 2 إلى 5 مساء بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.