الثلاثاء 21 مايو 2024 مـ 05:31 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
تمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنمية مناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسط مجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبل غرامة تصل لـ50 ألف جنيه.. رسالة عاجلة من الضرائب لأصحاب المحلات ووحدات المصايف نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024 الترم الثاني برقم الجلوس.. رابط مباشر ريهام حجاج ترقص مع عبير صبري ونانسي صلاح على «أحلى واحدة» في زفاف ريم سامي هبة نور تتصدر «الترند» بسبب فيديو فاضح وتؤكد: مفبرك بالذكاء الاصطناعي زينة تغني على تيك توك «يا عيني إخيه يا روحي إخيه» حسام لطفي: نطالب بتعويض 10 مليون جنيه ضد منتج إعلان نانسي عجرم غادة عبد الرازق تحرر محضرا بعد تعرضها لسرقة في بيتها بالمعادي عمر الشناوي: تعرفت على زوجتي في «رأس سدر» ووالدي لا يتابع أعمالي موجة شدديد الحرارة ورياح محملة بالأتربة.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية المتوقعة

بعد عودة خطة تخفيف الأحمال 2024.. مواعيد انقطاع الكهرباء في المحافظات

مواعيد انقطاع الكهرباء في المحافظات
مواعيد انقطاع الكهرباء في المحافظات

مواعيد انقطاع الكهرباء في المحافظات.. تعتبر تلك الكلمات البحثية من أهم الأسئلة التي تتردد من وقت لآخر بين المواطنين، وخلال الأيام القليلة المقبلة سيتم عودة خطة تخفيف الأحمال حسب الجدول القديم وهو انقطاع الكهرباء لمدة ساعتين بحسب ما أوضحه مجلس الوزراء سابقا.

وخلال السطور التالية، نستعرض مواعيد انقطاع الكهرباء في المحافظات وخطة تخفيف الأحمال في مصر.

خطة تخفيف الأحمال 2024

بحسب ما تم الاعلان عنه يتم العمل بـ جدول تخفيف الأحمال الجديد بدءًا من يوم 25 يناير، حيث يتزامن مع أول أيام إجازة نصف العام الدراسي، ليكون أول أيام عودة انقطاع الكهرباء في مصر، وبحسب الجدول الأخير يبدأ انقطاع الكهرباء من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12 صباحًا، وسيكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة.

على سبيل المثال، إذا كان موعد انقطاع الكهرباء السابق يبدأ من الساعة 12 مساء وحتى 1 مساء، فإنه سيتم قطع الكهرباء من الساعة 11 صباحا وحتى 1 مساء، وهكذا بالنسبة لكل مجموعة.
مواعيد جدول تخفيف الأحمال 2024 في المحافظات

ويستطيع المواطن الاطلاع على جدول تخفيف الأحمال وفقا لما أعلنه مجلس الوزراء لكل منطقة من هنا:

من ناحيته، قال سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن أسباب انقطاع الكهرباء في مصر ترجع إلى ارتفاع معدل درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية مقارنة بالأعوام السابقة، إضافة إلى زيادة استهلاك معدلات الغاز في مصر، والتي ارتفعت بنسبة 18% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح الخشن، في تصريحات تليفزيونية، أن ظاهرة تغير المناخ هي المسيطرة على العالم في الوقت الحالين وهو ما أثر على استهلاك الغاز، كما حدث اضطراب في توريد كميات غاز كانت تأتي إلى مصر من الخارج، بنسبة 800 مليون قدم مكعب يوميًا والتي أصبحت غير موجودة، فضلًا عن انخفاض معدلات توليد الطاقة من المصادر المتجددة وتأثيره على قطع الكهرباء.
خطة قطع الكهرباء في محافظات مصر

وعقدت وزارتي الكهرباء والبترول والثروة المعدنية، اجتماعات كثيرة خلال نهاية العام الماضي بهدف للتنسيق المشترك لوضع حل يساهم في انتهاء انقطاع الكهرباء بجميع المحافظات، واستمرار خطة تخفيف الأحمال في بعض المناطق.