الإثنين 6 مايو 2024 مـ 06:44 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

موعد مباراة مصر وكاب فيردي في أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقي منتخب مصر مع نظيره كاب فيردي، في العاشرة مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 22 يناير، ضمن منافسات الجولة الختامية لدور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا.

وأثبتت الأشعة التي خضع لها محمد صلاح قائد منتخب مصر ، عن إصابته بشد في العضلة الخلفية وسيغيب عن المباراتين المقبلتين للمنتخب في أمم إفريقيا أمام كاب فيردي ، ثم مباراة دور الستة عشر في حالة التأهل.

بدأت جماهير الكرة المصرية البحث عن معرفة حظوظ وفرص منتخب مصر في التأهل إلى دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية والذي أصبح حديث الساعة الآن، بعد عبور الرأس الأخضر رسميا إلى ذات الدور، بعدما فاز على موزمبيق بثلاثة أهداف دون رد، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات المحطة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية.


بعد تعادل منتخبي مصر وغانا وفوز منتخب كاب فيردي بثلاثية على موزمبيق في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، أصبح أمام المنتخب المصري أكثر من سيناريو للصعود إلى الدور التالي من البطولة.

وتنص لوائح بطولة أمم إفريقيا على تأهل أول وثاني كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الإفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

ترتيب مجموعة مصر في أمم إفريقيا
1- منتخب الرأس الأخضر 6 نقاط.

2- منتخب مصر برصيد نقطتين.

3- منتخب غانا برصيد نقطة وحيدة.

4- منتخب موزمبيق برصيد نقطة وحيدة.

ويحتاج المنتخب المصري إلى تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة على كاب فيردي (الرأس الأخضر) ليرفع رصيده إلى 5 نقاط، ويصعد كمركز ثانٍ بالمجموعة.

وفي حال التعادل أو الخسارة في المباراة المقبلة، سيصبح موقف منتخب مصر صعبًا للغاية وقد يخرج مبكرا من دور المجموعات.

وفيما يلي تفاصيل السيناريوهات المتاحة أمام منتخب مصر للصعود:
فوز مصر على كاب فيردي
في حال فوز منتخب مصر على كاب فيردي، سيرفع رصيده إلى 5 نقاط، وسيحتل المركز الثاني في المجموعة ويضمن التأهل، بغض النظر عن لقاء غانا أمام موزمبيق.

تعادل مصر أمام كاب فيردي
في حال تعادل منتخب مصر أمام كاب فيردي، سيبقى رصيده عند 3 نقاط، وسيحتل المركز الثالث في المجموعة في حال فوز غانا على موزمبيق، وقد يتأهل كأحسن ثوالث طبقًا لنتائج المجموعات الأخرى.

خسارة مصر من كاب فيري
في حال خسارة منتخب مصر أمام كاب فيردي، سيبقى رصيده عند نقطتين، وسيحتل المركز الأخير في المجموعة وسيخرج من البطولة دون النظر إلى نتيجة مباراة موزمبيق وغانا.