الإثنين 6 مايو 2024 مـ 08:04 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

تعليق مفاجئ من فيتوريا بعد فوز مصر على تنزانيا

فيتوريا
فيتوريا

أبدى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، رضاه عن التجربة الودية الوحيدة للفراعنة أمام تنزانيا قبل يوم واحد من السفر إلى كوت ديفوار.

وأكد فيتوريا خلال المؤتمر الصحفى الذى عقب المباراة، أنها مباراة إعداد جيدة، المهم بالنسبة له كان خوض مباراة جيدة ونخرج منها بدون إصابات.

المباراة كانت جيدة وأمام منافس جيد خلق مشاكل للاعبينا من خلال غلق منطقة الدفاع، لكن المهم أننا حققنا الفوز وجاهزين للسفر إلى البطولة.

بالنسبة للحارسين محمد وأحمد الشناوى، فهما جاهزان للمشاركة بداية من اليوم، وعمر كمال عنده شكوى بسيطة وهنتابع موقفه خلال اليومين المقبلين قبل السفر.

وحقق المنتخب الوطنى فوزا في متناول اليد على نظيره التنزانى، بهدفين نظيفين، فى البروفة الودية الوحيدة للفراعنة قبل خوض غمار بطولة أمم إفريقيا التى تنطلق بعد أيام قليلة في كوت ديفوار .

وقال: «مازال أمامنا شغل كبير، والتفكير حاليا منصب على مواجهة موزمبيق، كأنها مباراة نهائى، لا نحتاج لوضع سيناريوهات، هناك مفاجآت تحدث فى كل البطولات وخاصة بطولة إفريقيا».

وأضاف: «أنهينا مباراة تنزانيا، ونفكر فى مواجهة موزمبيق، لا أريد شغل نفسى أو اللاعبين بما هو قادم، العمل دائما خطوة خطوة، أدرس الخصم كويس، ونضع الخطة المناسبة والعمل عليها».

وتابع: «وجهة نظرى واضحة تماما، مفيش أساسى وبديل، الجميع على مستوى واحد، جميعهم لديهم القدرة على تمثيل منتخب مصر وتنفيذ فكر الجهاز الفنى».

وواصل: «مباراة تنزانيا وضع لها عدة أهداف، أولها الفوز، ثم منح دقائق للاعبين، وتجربة بعض الأمور، دائما نتحدث كمجموعة وليس فرادى، مع الاحترام الكامل لصلاح، قبل كل ذلك أهم حافز للاعب أنه هيمثل بلده»