الجمعة 3 مايو 2024 مـ 01:19 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

نصائح هامة للحفاظ على باقة الإنترنت المنزلي بعد زيادة الأسعار

الإنترنت المنزلي
الإنترنت المنزلي

يواجه العديد من مستخدمي الإنترنت المنزلي أحيانًا بطء خدمة الإنترنت أو ضعفها عن السرعة المقررة للباقة خاصة في أوقات الذروة، التي تزيد خلالها نسبة الأحمال على الشبكات، وأحيانًا ما يُفاجأ البعض بانتهاء الميجابايتس الخاصة بباقة الإنترنت قبل موعد التجديد على الرغم من قلة استخدام أفراد الأسرة للمتصفحات التي تستهلك الباقة.

وبحسب موقع «Aitnews»، هناك العديد من النصائح التي تساعدك في الحفاظ على باقة الإنترنت الخاصة بك حتى نهاية الشهر، وعدم إهدار الميجابايتس المتبقية في الباقة خاصة بعد تجديد نظام الباقات المقرر تطبيقه اعتبارًا من يوم 5 يناير 2024.

وتشمل هذه النصائح ما يلي:

  1. تقليل جودة الفيديو: مشاهدة مقاطع الفيديو بجودة أقل في تقليل استهلاك الميجابايتس وبالتالي الحفاظ على باقة الإنترنت فترة أطول حتى موعد التجديد
  2. وضع حدًا معينًا لاستخدامك الشهري: يمكن لمستخدمي الإنترنت المنزلي تعيين حدًا معينًا لاستخدام باقة الإنترنت الشهرية، وذلك تجنبًا لالتهام الميجابايتس دون علمك، وعند تفعيل هذه الطريقة سوف يتم تنبيهك عند محاولة تخطي الحد اليومي المسموح به وبالتالي لا تنفد باقتك سريعًا.
  3. استخدام بيانات أقل عبر المتصفح: تفعيل خاصية ضغط البيانات المتاحة في متصفح جوجل كروم أيضًا على الحفاظ على باقة الإنترنت، فبمجرد تفعيلها عبر المتصفح يقوم بضغط البيانات وتقليص عدد الصفحات قبل فتحها وهي الخاصية التي تمنع استنزاف الباقة، ويمكن تفعيلها من خلال الضغط على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى متصفح كروم، وبعدها الضغط على خيار الإعدادات في قم بتفعيل خيار Data Saver.
  4. إغلاق خاصية التحديث: عند تجديد باقة الإنترنت الشهرية تأكد من إلغاء تفعيل خاصية التحديث لجميع الأجهزة المتصلة بالشبكة، خاصة وأنّها تستهلك عددًا كبيرًا من الميجابايتس دون أن يشعر صاحب الشبكة وبالتالي يُفاجأ بنفاد الباقة قبل موعدها.
  5. فصل الأجهزة غير الضرورية: فصل الأجهزة غير الضرورية من شبكة الإنترنت، مثل الهواتف المحمولة أو أجهزة التحكم عن بعد التي لا تستخدمها كثيرًا، وذلك لتقليل استهلاك الباقة.
  6. حافظ على اسم الشبكة: على المستخدمين مراعاة عدم الإعلان عن اسم الشبكة الخاصة بهم للجيران المتواجدين ضمن نفس النطاق الترددي حتى تتجنب استغلالهم لإشارة شبكتك، ويمكنك الحفاظ على خصوصيتك من خلال التوجه إلى صفحة إدارة الشبكة في نقطة الوصول، وقم بإلغاء خيار «بث عنوان الشبكة اللاسلكية»، وبعدها لن تظهر الشبكة الخاصة بك عند بحث جهاز كمبيوتر عن الشبكات اللاسلكية المتاحة من قِبل المتطفلين.