الأحد 19 مايو 2024 مـ 08:57 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

تصل لـ 15 جنيهًا.. ننشر أسعار تذاكر المترو الجديدة بعد زيادتها

أسعار تذاكر المترو الجديدة
أسعار تذاكر المترو الجديدة

أسعار تذاكر المترو الجديدة.. ارتفع سعر تذكرة المترو بداية من اليوم الاثنين 1 يناير 2024، بالتزامن مع افتتاح 6 محطات جديدة بالخط الثالث لمترو الأنفاق.

أسعار تذاكر المترو الجديدة

جاءت الزيادة الجديدة وفقا لما أعلنته وزارة النقل عبر محطات المترو المختلفة بالخطوط الثلاثة، أن تكون منطقة واحدة بعدد 9 محطات بـ 6 جنيهات بدلا من 5 جنيهات، بينما جاءت سعر المنطقتين بعدد 16 محطة بـ 8 جنيهات بدلا من 7 جنيهات.

سعر تذكرة المترو

فيما جاء سعر تذكرة 3 مناطق لعدد 23 محطة بـ 12 جنيها، بدلا من 10 جنيهات، كما تم تحديد الـ 4 مناطق أكثر 23 محطة بـ 15 جنيها، فيما تم تحديد سعر تذكرة 4 مناطق أكثر من 23 محطة لذوي الهمم بـ 50 قرشا.

افتتاح محطات المترو الجديدة

وتاتي الزيادة الجديدة بعد افتتاح 6 محطات جديدة تشمل (السـودان - إمبابة - البوهي - القومية العربية - الطـريق الدائـري - محور روض الفرج).

وبدأ اليوم التشغيل التجريبي بالركاب باعتباره الجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط يكون قد تم تشغيل الخط الثالث من عدلي منصور مرورا بالكيت كات حتى محور روض الفرج ويتبقى فقط الجزء الثالث من المرحلة الثالثة والممتد من الكيت كات حتى جامعة القاهرة والذي يجري تشغيله تجريبا بدون ركاب حاليا تمهيدا لبدء تشغيله بالركاب خلال الفترة القادمة.

ويعد الخط الثالث للمترو أول شريان عرضي للربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى حيث يمتد بطول 41.2 كم وهو حلقة الوصل بين جميع مكونات شبكة النقل السككى بالجر الكهربائي (شبكة مترو الأنفاق – خطى المونوريل – القطار الكهربائي الخفيف).

وأكدت الوزارة، في تقرير لها، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم خدمات نقل جماعي متطورة وآمنة ومميزة للمواطنين لتسهيل تنقلاتهم المختلفة.