الجمعة 17 مايو 2024 مـ 02:18 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

تزامنًا مع تعليمات «المركزي».. ضوابط جديدة لـ«بنك أبوظبي الأول» بشأن بطاقات الائتمان

بنك أبوظبي الأول
بنك أبوظبي الأول

أعلن بنك أبوظبي الأول عبر موقعه الرسمي، أن عملائه من حملة بطاقات الائتمان لا يمكنهم زيادة الحد الائتماني خلال الأشهر الستة الأولى من تاريخ إصدار البطاقة، وذلك في حال الاستخدام الدولي للبطاقة.

ضوابط جديدة لـ«بنك أبوظبي الأول» بشأن بطاقات الائتمان

وأبلغ بنك أبوظبي الأول، عملائه بضرورة الإخطار بتواريخ سفرهم للخارج، لفتح حدود المعاملات الدولية على بطاقات الائتمان المصدرة لهم، لافتًا إلى أنه في حال عدم إعلام البنك أو عدم صالحية وثائق سفرهم سيظل الحد الشهري للشراء الدولي لجميع بطاقات الائتمان المصدرة منه عند 250 دولارا.

حدود الاستخدام الدولي على بطاقات ائتمان بنك أبوظبي الأول

- الحد الشهري للشراء خارج مصر: بطاقة وورلد إيليت للأفراد وورلد للشركات عند 4 آلاف دولار، بطاقة البلاتينية عند 3 آلاف دولار، بطاقات «تيتانيوم - الذهبية - شاين - مرابحة» عند 1.5 ألف دولار، بطاقة ائتمان الكلاسيكية عند 500 دولار.

- الحد الشهري للسحب النقدي على جميع بطاقات ائتمان بنك أبوظبي الأول عند 100 دولار أمريكي.

- عمولة الاستخدام لجميع بطاقات الائتمان لدي بنك أبوظبي بالعملات الأجنبية 10% من إجمالي قيمة المعاملة الواحدة.

وتابع البنك، في حالة عدم إرسال العميل لمستندات السفر في مدة أقصاها 90 يوما من تاريخ إتاحة استخدام بطاقة الائتمان بالخارج، يقوم البنك بإبلاغ الشركة المصرية للاستعلام الائتماني Score I-وذلك لإدراجه في القائمة السلبية، ليحذر إصدار أي بطاقة ائتمانية له أو الاستفادته من الخدمات المصرفية مستقبلا.

وأضاف، في حال امتلاك العميل لأكثر من بطاقة ائتمان يكون الحد الأقصي الشهري لمجموع الاستخدامات بالعملات الأجنبية هو الحد الأقصي لأعلى منتج لديه.

يأتي ذلك في أعقاب قيام عدد كبير من البنوك المحلية لوقف المعاملات الدولية على بطاقات الائتمان المصدرة حديثاً في شهر ديسمبر الجاري، وتنوعت مدة تجميد الاستخدام الدولي بين 6 أشهر كما في بنك مصر والبنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي بجانب العربي الأفريقي الدولي، ونحو 3 شهور على بطاقات ائتمان QNB الأهلي وبنك الإسكندرية، وسط تعليمات من البنك المركزي المصري.