الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 07:55 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

جيش الاحتلال يطلق عشرات القنابل المضيئة على شمال قطاع غزة

 عشرات القنابل المضيئة على شمال قطاع غزة
عشرات القنابل المضيئة على شمال قطاع غزة

أطلق الاحتلال العشرات من القنابل المضيئة على شمال قطاع غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وفد مجلس الأمن يتفقد معبر رفح بعد قليل

كشف موفد القاهرة الإخبارية، أن وفد ممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن، سيزور معبر رفح بعد قليل، حيث يتفقد أسطول القوافل والمساعدات الإنسانية التي تنطلق من مصر إلى غزة، فضلا عن سيارات الإسعاف المصرية التي تصطف أمام المعبر.

تجدر الإشارة إلى أنه مع استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة لليوم السادس والستين، ارتفع عدد الشهداء جراء الهجمات الجوية والبرية والبحرية على القطاع لنحو 18 ألف شهيد، فضلا عن عشرات الآلاف من المصابين، فيما دُمِّر أكثر من 61% من المنازل، بواقع 305 آلاف وحدة سكنية، بالإضافة إلى تشريد مئات الآلاف وتركهم بلا مأوى بعد أن تهدمت منازلهم جراء القصف الإسرائيلي، وأجبروا على النزوح.

الهدنة الإنسانية المؤقتة

وكانت "الهدنة الإنسانية المؤقتة" في قطاع غزة بدأت صباح الجمعة الموافق 24 نوفمبر 2023 لمدة أربعة أيام، بعد أن اتفق الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي على بنودها التفصيلية بوساطة مصرية قطرية ورعاية أمريكية.. وبموجبها يتم تبادل 50 محتجزا في غزة مقابل تحرير 150 أسيرا فلسطينيا بالسجون الإسرائيلية، وإدخال 130 ألف لتر سولار و4 شاحنات من الغاز عبر ميناء رفح البرى إلى قطاع غزة، وتدفق المساعدات الإنسانية من مصر إلى القطاع بحيث يتم يوميا إدخال 200 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والأدوية والمياه وذلك للمرة الأولى منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وبعد تمديد "الهدنة" لمدة يومين إضافيين بذات الشروط تم الإفراج عن المزيد من المحتجزين بغزة والأسرى الفلسطينيين، حيث ينص اتفاق التمديد على الإفراج عن 10 من المحتجزين من النساء والأطفال مقابل 30 من الأسرى الفلسطينيين فى كل يوم؛ ليصبح الإجمالي 20 إسرائيليا مقابل 60 فلسطينيا.. وتكرر تمديد الهدنة ليوم واحد وفق ذات الشروط لليوم السابع على التوالي.

روسيا تطالب الفصائل الفلسطينية بإطلاق سراح المحتجزين في غزة

قالت وزارة الخارجية الروسية،اليوم الاثنين، إن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف طالب بالإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة خلال اتصالات هاتفية أجراها يومي "الأحد والاثنين" مع حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى.

جاء هذا بعد سلسلة من الاجتماعات والاتصالات بين الرئيس فلاديمير بوتين وقادة في الشرق الأوسط من بينهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

إطلاق 10 صواريخ من قطاع غزة وصفارات الإنذار تدوي في تل أبيب


أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في أخبار عاجلة- بإطلاق 10 صواريخ من قطاع غزة تجاه تل أبيب مع سماع صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب وسماع أصوات انفجارات.

وأضافت، الرشقة الصاروخية استهدفت منطقة حولون قرب تل أبيب، وأن هناك انتشار كثيف للشرطة الإسرائيلية في حولون إثر الرشقة الصاروخية.
وأوضحت -نقلا عن إعلام إسرائيلي- بمقتل 5 جنود في غارة على مجمع مدرسي بخان يونس.

جيش الاحتلال يعلن مقتل ثلاثة من جنوده بغزة ليرتفع العدد إلى 7


أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل- بإعلان جيش الاحتلال عن مقتل ثلاثة من جنوده في غزة ليرتفع العدد إلى 7 قتلى منذ صباح اليوم.

فصائل فلسطينية تستهدف حشود لـ الاحتلال بمنطقة المحطة في خان يونس

أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل- بنجاح فصائل فلسطينية في استهداف حشود لـ الاحتلال بمنطقة المحطة في خان يونس.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة أحياء في رام الله والبيرة وسط تحليق لطائرات مسيرة


اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، عدة أحياء في مدينة رام الله والبيرة، وسط تحليق لطائرات مسيرة في الأجواء.
وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي سطح مرحبا في البيرة، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز والصوت وتحليق طائرات مسيرة في الأجواء، واعتلى الجنود أسطح عدد من البنايات في الحي، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

استشهاد 26 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي لمنازل بوسط وجنوب قطاع غزة


استشهد 22 مواطنًا فلسطينيًا بينهم نساء وأطفال، مساء أمس الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف مربعًا سكنيًا في مخيم "المغازي" وسط قطاع غزة.
وفي وقت سابق استشهد 4 فلسطينيون وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي وسط مدينة "خان يونس"، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بأن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائفها صوب المنازل وسط مدينة خان يونس، ما أدى لاستشهاد 4 أشخاص، وإصابة العشرات.

وقصفت مدفعية الاحتلال بشكل مُكثف الأحياء الشرقية من مدينة غزة، في الوقت الذي تحاول فيه قوات الاحتلال مواصلة توغلها البري. وشنت طائرات الاحتلال غارات كثيفة على مدينة رفح، جنوب القطاع.

ويتواصل القصف الإسرائيلي العنيف من الجو والبر والبحر في جميع أنحاء قطاع غزة، مع استمرار العدوان البري في الأجزاء الشرقية من مدينة غزة وجباليا ومخيم النصيرات للاجئين، والمناطق الشرقية من محافظة خان يونس.