الأحد 19 مايو 2024 مـ 06:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

عادل رشدي: «مفيش أزمة سكر.. الناس تصبر شوية.. بنوزع 400 طن وبيخلصوا في ساعتين»

السكر
السكر

قال المهندس عادل رشدي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إن الشركة كانت تضخ في الأيام العادية 150 طن سكر للمجمعات الاستهلاكية ولم يكن هناك أزمة في السكر ثم تم تداول شائعة أدت إلى تزاحم المواطنين على المجمعات.

شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية: «مفيش أزمة سكر.. الموضوع نفسي»

وأضاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية أنه يتم توزيع 400 طن سكر يوميا بالقاهرة والجيزة موضحًا أنه لا يوجد أزمة في السكر وهو متوفر ولكن الموضوع نفسي- على حد تعبيره.

عادل رشدي: «مفيش أزمة سكر.. الناس تصبر شوية.. بنوزع 400 طن وبيخلصوا في ساعتين»

ونوه بأن شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية على استعداد لضخ المزيد من كميات السكر، معقبًا: «الناس تصبر شوية.. عندنا سكر غير طبيعي.. بنوزع 400 طن وبيخلصوا في ساعتين تلاتة الناس اللي كانوا بيترددوا على مدار اليوم على المجمعات بقوا بييجوا خلال ساعتين وبيجيب بنته وبيقف في الطابور مرة واتنين».

وأشار رشدي إلى أن الأرز متوفر أيضًا ولا يوجد أزمة فيه.

تنظيم تداول السكر

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، سبق وأصدر قرارًا وزاريًا، بشأن تنظيم تداول السكر، إذ ألزم مستوردي السكر بإخطار الوزارة ببيان أسبوعي بالكميات المستوردة وجميع فواتير البيع الإلكترونية موضحًا بها سعر البيع.

ونص قرار التموين على أن يلتزم مستوردو السكر بإخطار وزارة التموين والتجارة الداخلية - قطاع الرقابة والتوزيع - ببيان أسبوعي بالكميات المستوردة وجميع فواتير البيع الإلكترونية موضحا بها سعر البيع، والرصيد الموجود وقت الإخطار، بالإضافة إلى بيان أسبوعي بكميات السكر المسلمة خلال الأسبوع وما تم بيعه والرصيد المتبقي.