الخميس 16 مايو 2024 مـ 03:00 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
خطة تدشين مشروع بناء محطة توليد طاقة كهروضوئية لشبكة سيوة المعزولة بتكلفة تتخطى المليار جنيه.. خطة تنفيذ مشروعين لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية متحدث الرئاسة: الرئيس السيسى سيطرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة بقمة البحرين اليونان تستقدم عمال مصريين في الزراعة براتب 60 ألف جنيه شهريًا وصول الشحنة السابعة من المساعدات الإنسانية الباكستانية لغزة إلى بورسعيد كامل الوزير: تنفيذ خط القطار السريع من أكتوبر إلى أبوسمبل خلال 6 سنوات وزير النقل: وفرنا 200 مليون دولار سنويا بعد إنشاء مصنع القضبان بالسخنة «خلي بالك».. موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد خلال ساعات والأرصاد تحذر اليابان تدعم الهلال الأحمر المصري برافعات شوكية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة «وجهًا لوجه».. بايدن وترامب يحددان موعد المناظرتين رئيس هيئة الأنفاق يكشف أسعار تذاكر المترو بعد افتتاح المحطات الجديدة الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن قيمة وديعة دولارية إماراتية بـ 6 مليارات دولار

بعد تحذير الأرصاد.. كيفية تعامل قائدي السيارات مع الشبورة على الطرق السريعة

الشبورة
الشبورة

حذرت ​​​​​​الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية من الشبورة المائية الضبابية الكثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء والتي ينخفض معها مستوى الرؤية الأفقية.

نصائح للسائقين في الشبورة المائية صباحًا

ووجهت الأرصاد عدة نصائح للسائقين أثناء القيادة صباحًا ضمانا للسلامة والقيادة الآمنة على الطرق المختلفة الزراعية والسريعة.

وطالبت الأرصاد، قائدي المركبات على هذه الطرق توخي الحيطة والحذر واتباع كافة تعليمات المرور.

إرشادات الإدارة العامة للمرور أثناء قيادة السيارات

وفي وقت سابق أعلنت الإدارة العامة للمرور عن مجموعة من الإرشادات العامة للمواطنين، أثناء قيادة السيارات خلال فترة الشبورة، لسلامة وأمن المواطنين، بعد تحذير الأرصاد الجوية من ظهور شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة.

أبرز النصائح

- أضئ جميع أنوار سيارتك بحيث يكون النور الأمامي في الوضع المنخفض واستخدام أنوار الشبورة إن وجدت.

- استخدام أنوار الانتظار أثناء الشبورة حتى تكون مرئيا بالنسبة للغير.

- افتح زجاج سيارتك بدرجة لمنع تكثف الماء بداخلها.

- يجب أن تكون سرعتك في حدود ما تسمح به الرؤية، وليس فى حدود السرعة القانونية، بحيث نتمكن من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به.

- استعمل مساحات المطر.

- استخدم آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تشعر الغير بوجودك.

- عدم التوقف في منطقة الشبورة.

- فى حالة عطل سيارتك بمنطقة تواجد الشبورة أسرع بتجنبيها أقصى الجانب الأيمن وبعيدًا تمامًا عن نهر الطريق، مع تشغيل كافة الأنوار وتثبيت المثلث التحذيري خلف السيارة، وعدم النزول من السيارة أو مرافقيك لعدم التعرض للخطر.

- ضاعف مسافة الأمان بينك وبين السيارة التي أمامك.

- يجب السير في منتصف نهر الطريق مسترشدًا بالخطوط البيضاء.

- عدم التخطى بسيارتك لسيارة أخرى.

- عند وجود أعطال أو حوادث يرجى الاتصال بأرقام الإغاثة المرورية 0122111000.