الخميس 9 مايو 2024 مـ 11:02 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

تخفيضات الجمعة البيضاء 2023.. ننشر أسعار الأجهزة الكهربائية والهواتف

تخفيضات الجمعة البيضاء 2023
تخفيضات الجمعة البيضاء 2023

تخفيضات الجمعة البيضاء 2023.. تصدر تلك الكلمات البحثية محرك جوجل العالمي، خلال الأيام الماضية، وعلى إثرها قدمت عدة شركات مصرية، العديد من العروض والخصومات بمناسبة الجمعة البيضاء التي تحل نهاية شهر نوفمبر من كل عام.

تخفيضات الجمعة البيضاء 2023

وقدمت الهيئة العربية للتصنيع الحكومية، عبر مصنع الإلكترونيات، نحو 50 عرضا على أكثر من 50 جهازا كهربائيا بنسب تخفيضات في الجمعة البيضاء تصل إلى 3 آلاف و500 جنيه لبعض الأجهزة.

عروض الجمعة البيضاء للأجهزة الكهربائية

وعرضت الهيئة العربية للتصنيع الحكومية مايكرويف 38 لتر بـ 5310 جنيهات بدلا من 6875 جنيه، وغسالة ملابس دايو بـ 18380 جنيها بدلا من 21 ألف و500 جنيه، وبوتاجاز لونج لايف بسعر 5500 جنيه.

كذلك عرضت الشركات المصرية لتجارة الجملة، العديد من العروض الخاصة للجمعة البيضاء.

تخفيضات الجمعة البيضاء

وأتاحت شركة رنين عروضا وتخفيضات تصل إلى 70 على ديكورات المنازل و50% على غرف النوم، و70% تخفيضات على الترابيزات، و60% على الأثاث.

كما أتاحت الشركة عروضات وتخفيضات تقارب 15% على الهواتف المحمولة، و40% تخفيضات على اللاب توب و40% على آلات الصوتيات.

وتوفر الشركة طرق دفع وتقسيط مختلفة حتى 36 شهر كما يمكن الدفع بفودافون كاش.

وفي السياق ذاته، وجه جهاز حماية المستهلك عددا من النصائح للمواطنين، يجب اتباعها عند الشراء، خلال فترة موسم تخفيضات «الجمعة البيضاء».

وجاءت نصائح حماية المستهلك للمواطنين كالتالي:

1- ضرورة الوعي بالمنتج الذي تقوم بشرائه ويشمل ذلك بياناته وكتيب التشغيل وفاتورة الشراء و الضمان.
2- تأكد أن القانون يلزم المورد توضيح كل البيانات الجوهرية للسلع والمنتجات وطرق الاستخدام، وما بعد البيع ويجب أن تطلع على كل ذلك قبل الشراء.
3- إذا كان هناك عقد فيجب قراءة العقد بشكل جيد لأنه سيكون الحكم بينك وبين مُورد السلع.
4- يلتزم المورد بأن يعلن عن سعر السلعة و يشترط أن يكون السعر شامل الضرائب و الرسوم أي تكلفة أخري علي سعر السلعة، والخدمة إن وجدت.
5- في حالة الشراء عبر المنصات الإلكترونية تأكد من أنها منصة معتمدة وموثوق منها و متواجدة داخل جمهورية مصر العربية.

كما ناشد الجهاز المواطنين بتقديم شكاوى للجهاز في حالة وجود تخفيضات وهمية للجمعة البيضاء؛ أو «BlackFriday»؛ بعد رصد عدد من المتاجر الإلكترونية، والمحال العادية تقدم عروضًا وهمية.

وقال الجهاز، إنه يمكن للمواطنين تقديم الشكاوى للجهاز عبر الخط الساخن رقم 19588، أو من خلال خدمة «واتس اب» عبر رقم 01281661880، كما يمكن تقديم الشكاوى عبر الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي «Facebook».

وحذّر الجهاز، المواطنين من التعرُّض للنصب خلال عمليات الشراء؛ وذلك باتباع إجراءات الشراء الآمن، من خلال التأكد من طبيعة السلعة، وصفاتها، وتاريخ الإنتاج، والصلاحية، وجهة المنشأ، والتأكد من السعر قبل، وبعد الخصم؛ للتأكد من وجود عروض حقيقية، والحصول على فاتورة الشراء، والتأكد من تطبيق سياسة الاستبدال، والاسترجاع أثناء فترة العروض والتخفيضات، ومقارنة السعر بأكثر من منصة للمُفاضلة، قبل إتمام عملية الشراء.