السبت 22 يونيو 2024 مـ 01:23 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

يضم 12 سفينة.. «النقل» تستعرض جهود شركة الملاحة الوطنية في نقل البضائع

نقل البضائع
نقل البضائع

كشفت وزارة النقل والمواصلات المصرية، أن شركة الملاحة الوطنية تعد أحد أكبر شركات النقل البحري المصري المتخصصة في نقل البضائع والصب الجاف، والهدف من إنشائها هو امتلاك أسطول وطني لدعم وتأمين واردات مصر الاستراتيجية على رأسها القمح الوارد إلى مصر.

«النقل» تستعرض جهود شركة الملاحة الوطنية في نقل البضائع

وأوضحت الوزارة من خلال فيديو توضيحي نشرته عبر صفحتها الرسمية عبر منصة التواصل الاجتماعي بـ فيسبوك، أن سفن شركة الملاحة الوطنية هي القوام الأساسي للأسطول المصري التجاري الوطني، وأن الشركة لها الريادة في تطبيق نظامي السلامة والجودة تحت إشراف هيئة التنصيف والإشراف الإنجليزية.

أسطول شركة الملاحة الوطنية

وأشارت النقل، إلى أن أسطول الشركة يشمل 12 سفينة صب جاف وسفينة حاويات، حيث ساهمت الشركة في نقل 85% من نقليات القمح لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، كما أنها تساهم بدور فعال في التجارة العالمية دون الإخلال بنقليات القمح للدولة.

كما أكدت على تعاقدها في أكتوبر الماضي على سفينة جديدة حمولة 83 ألف طن، مع أكبر ترسانة في الصين، على أن يكون الاستلام في الربع الأول من 2024، تنفيذا لخطتها بتطوير وزيادة حجم الأسطول التجاري البحري المصري، مما ترتب عليه انخفاض متوسط أعمار السفن بنسبة 16.8%.

"وادي الملوك" أحدث سفن الشركة والأسطول المصري

ولفتت إلى السفينة "وادي الملوك" أحدث سفن الشركة والأسطول المصري، التي حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لمراسم رفع العلم المصري عليها منتصف يونيو الماضي، خلال افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، والتي بانضمامها يصل إجمالي طاقة النقل لأسطول شركة الملاحة الوطنية المكون من 13 سفينة لما يقرب من 10 مليون طن سنويا، وهو ما يؤهلها لتأمين نقل السلع الاستراتيجية للدولة.

موضوعات متعلقة