الجمعة 17 مايو 2024 مـ 04:22 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

متفوتش الموعد النهائي.. بادر بتسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي لشهر نوفمبر 2023

عداد الغاز
عداد الغاز

فاتورة الغاز لشهر نوفمبر 2023.. تعد واحدة من الخدمات التي يبحث عنها المواطنون استعدادًا لدفع قيمة الفاتورة في الوقت المحدد، منعا لتراكمها والتعرض لغرامة تأخير السداد.

فاتورة الغاز لشهر نوفمبر 2023

وبحسب شركة بتروتريد، فإنّ تسجيل قراءة الغاز يتم من يوم 1 إلى يوم 20 من كل شهر، كما يمكن سداد الفاتورة ابتداء من يوم 1 حتى نهاية الشهر.

وتواصل شركة الخدمات البترولية «بتروتريد» التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، مناشدة المواطنين بسرعة تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي المنزلي ، على موقع الشركة الإلكتروني فمن المقرر غلق الباب يوم 20 أبريل الجاري.

ومن هذا المنطلق، نقدم لكم أسهل الطرق لتسجيل ودفع فاتورة الغاز الطبيعي المنزلي، وفقًا لما نشرته أسواق للمعلومات.

خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي

1- يقوم الراغب في تسجيل قراءة عداد الغاز الخاص بالمنزل، بالدخول للموقع الرسمي لشركة «بتروريد» من هنا «https://www.petrotrade.com.eg/billing/billq.aspx»

2- يختار المواطن الأيقونة الخاصة بقراءة عداد الغاز الموجودة أعلى يسار الصفحة الرئيسية.

3- ثم تظهر أمام الراغب في تسجيل قراءة عداد الغاز عدد من المربعات الصغيرة، موضح أعلاها إلى ماذا ينتمي كل مربع منهم على حده، وتشمل أسماء الخانات «فرعي، شقة، عمارة، بلوك، قطاع، يومية، منطقة، محافظة».

4- يتم الضغط على أيقونة «اعرض» حتى يتم تسجيل قراءة عداد الغاز بالوحدة السكنية.

5- تتيح الشركة جميع أيام الشهر ليتم بها سداد فاتورة الغاز، سواء كان السداد من خلال طرق الدفع الإلكتروني أو من خلال الشركة التابع لها المواطن.

وكانت شركة بتروتريد قد ذكرت في وقت سابق، طرق سداد قيمة فاتورة الغاز تسهيلا على المستخدمين، ومنها الموقع الإلكتروني للشركة باستخدام بطاقة الائتمان، والمحافظ الإلكترونية ومنها محفظة الفون كاش من البنك الأهلي، ومحفظة BM من بنك مصر، ومن خلال موقع ماي فوري، وجوميا، والدفع عبر شركات التحصيل الإلكتروني POS والمنتشرة في جميع المناطق والمحلات التجارية والأكشاك في الشوارع، وعبر مكاتب البريد في مواعيد العمل الرسمية.

وفي حال عدم دفع وسداد الفواتير في موعدها المحدد الأسبق ذكره، يتم فرض غرامة أو وقف الخدمة إذا لم يتم سداد قيمة الفواتير المستحقة.