الأحد 19 مايو 2024 مـ 02:15 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

للخروج من كبوة هزيمة تونس.. مصر تتحدى زامبيا والجزائر بالإمارات

بعثة منتخب مصر
بعثة منتخب مصر

بدأ منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا الاستعداد لمواجهتي زامبيا والجزائر الوديتين المقرر لهما يومي 12 و16 أكتوبر الجاري، ضمن استعدادات الفراعنة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وبطولة أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

روي فيتوريا تسلح بقائمة تضم 25 لاعبا شهدت ظهور أحمد سامي مدافع بيراميدز ومحمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي وحسين الشحات نجم الأهلي، بينما تم استبعاد إمام عاشور بسبب الإصابة وضم أحمد نبيل كوكا بدلا منه.

بعثة منتخب مصر غادرت إلى الإمارات عصر الإثنين على متن طائرة خاصة، وخاض الفراعنة أول مران على ستاد طحون بن زايد بمدينة العين الإماراتية بمشاركة كل اللاعبين ماعدا الثنائي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وعمر مرموش لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني بسبب تأخر التحاقهما بالبعثة.

منتخب مصر سيسعى إلى الظهور بمستوى جيد وتحقيق نتائج إيجابية بمواجهتي زامبيا والجزائر للخروج من كبوة الهزيمة الثقيلة التي مني بها أحفاد الفراعنة أمام تونس بثلاثية مقابل هدف في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين الشهر الماضي.

ويتطلع روي فيتوريا إلى العودة للمسار الصحيح مع منتخب مصر وتجنب أي هزيمة جديدة، إذ خاض المدرب البرتغالي 9 مباريات منهم 4 رسمية و5 ودي، حقق الفوز في 8 مباريات وخسر لقاء واحد فقط، أحرز لاعبو المنتخب الوطني تحت قيادته 21 هدفا وتلقت شباكهم 5 أهداف.

منتخب مصر تقابل مع نظيره الزامبي في 17 لقاء سابق، حقق أحفاد الفراعنة الفوز في 10 مباريات، بينما فاز الرصاصات النحاسية في 4 لقاءات وتعادلا في 3 مباريات، وسجل منتخب مصر 29 هدفا وسكنت شباك الفراعنة 17 هدفا.

وواجه منتخب مصر نظيره الجزائري في 29 مباراة بمختلف البطولات، 7 مباريات في تصفيات كأس العالم، 5 مباريات في بطولة كأس الأمم، و4 مباريات في تصفيات كأس أمم أفريقيا، ومباراتين في بطولة دورة الألعاب الأوليمبية، ومباراة في بطولة دورة الألعاب الأفريقية، ومباراة في بطولة دورة البحر المتوسط، ومباراة في بطولة كأس العرب و8 مباريات وديا، حقق الفراعنة الفوز في 9 مباريات، بينما تعادلا في 9 مباريات، وفاز محاربي الصحراء في 11 مباراة، استطاع أحفاد الفراعنة تسجيل 35 هدفا، وسكنت شباكه 33 هدفا.