السبت 18 مايو 2024 مـ 08:40 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

مشاركة مصرية متميزة في معرض «توب ريزا» السياحي العالمي بباريس

معرض توب ريزا السياحي العالمي
معرض توب ريزا السياحي العالمي

وسط مشاركة واسعة من مختلف دول العالم، يواصل معرض "توب ريزا" السياحي العالمي، فعالياته بالعاصمة الفرنسية باريس، ليجمع على مدار ثلاثة أيام العديد من المهتمين والمهنيين في مجال السياحة والسفر، حيث يعد أكبر تجمع مهني يُقام في فرنسا ومن أهم المعارض السياحية في أوروبا.

وتعتبر مصر من ضمن الدول المشاركة بشكل أساسي، حيث تحرص الشركات السياحية المصرية كل عام على التواجد والحضور وسط دول من شتى بقاع الأرض، وهذا العام تشارك مصر في معرض "توب ريزا" في دورته ال45، بجناح كبير تبلغ مساحته 124 مترا مربعا، يضم نحو 12 شركة مصرية من شركات سياحة وطيران ومنظمي الرحلات والفنادق المصرية، وذلك لعرض برامجهم السياحية الجديدة وجذب السائح الفرنسي إلى المقاصد المصرية المختلفة.

ويؤكد منير فرانسوا ويسا، مدير شركة "اسكاباد" للسياحة، على أهمية "التواجد" والمشاركة في معرض "توب ريزا"، قائلا لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بباريس: "التواجد مهم للغاية، نحن نتواجد هنا منذ عام 2000، متخصصون في السياحة الثقافية ونقدم برامج مميزة لجذب السائح الفرنسي للسياحة الثقافية التي تتميز بها مصر".

وأوضح صلاح قدري، المدير العام التجاري لشركة الطيران "إير كايرو"، أن هذه ليست أول مشاركة للشركة في معرض "توب ريزا" بل تحرص الشركة على التواجد في كل المعارض الدولية وتتواصل مع منظمي الرحلات وشركات السياحة التي تنظم رحلات إلى مصر".

وقال إننا نعمل على زيادة التشغيل بين مصر وفرنسا باستمرار لكي نغطي الطلب المتزايد، ونوفر للسائح الفرنسي شبكة نقل داخلية تخدمه في الحركة بين الأقصر وأسوان أو الحركة من القاهرة وإليها من خلال رحلات ذهاب وعودة في نفس اليوم، وبالتالي هذا جزء من خطة الشركة للمساعدة في تنشيط السياحة وتوفير الطيران لمنظمي الرحلات ".

من جانبه ، يرى متولي محمد متولي، ممثل شركة "إيدن" للسياحة، وهي شركة سياحية تستقبل سائحين خاصة من فرنسا وإيطاليا وبلجيكا،أن هذا معرض "توب ريزا" فرصة جيدة للقاء منظمي الرحلات وممثلي ومسئولي شركات السياحة والطيران ومناقشة خطط العمل في الفترة القادمة.

بدورها ، أوضحت رانيا أبو شادي، مديرة شركة "جرانة للسياحة" ، أنها تعمل مع السوق الفرنسي منذ أكثر من 28 سنة وحريصة دائما على التواجد في المعرض، مؤكدة أن عدد الشركات المصرية هذا العام أكثر من الأعوام الماضية وعدد شركات الفنادق المشاركة تتضاعف تقريبا ثلاث مرات عن الأعوام السابقة، وهذا شيء مبشر وإشارة على التقدم".