الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 04:09 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«الدفاع الروسية» تعلن إحباط هجوم صاروخي أوكراني في القرم

إحباط هجوم صاروخي أوكراني
إحباط هجوم صاروخي أوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، إحباط هجوم أوكرانى استهدف إحدى منشآتها بشبه جزيرة القرم الواقعة فى شمال البحر الأسود.

وأفادت الدفاع الروسية ـ في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ بأن "قواتها تمكنت من تدمير صاروخ أوكراني مجنح استهدف إحدى منشآتها قبالة سواحل شبه جزيرة القرم".

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت مسيرتين أوكرانيتين استهدافا أهداف على الأراضي الروسية فوق شبه جزيرة القرم.

وكان الجيش الأوكراني قد أعلن في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 261 ألفا و310 جنود، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.

وفي سياق متصل، أعلن القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك، دينيس بوشيلين، تقدم القوات الروسية على محوري كراسني ليمان و أفدييفكا، موضحا ففي الوقت نفسه أن الوحدات الروسية حسنت مواقعها في تلك المناطق.

وأضاف بوشيلين، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الاثنين، أن القوات الأوكرانية حاولت استعادة مواقع فقدتها في مناطق عديدة، إلا أن الوحدات الروسية أحبطت 12 محاولة أوكرانية للهجوم وكبدتها خسائر كبيرة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت إحباط 5 هجمات إرهابية أوكرانية بمسيرات في مقاطعتي موسكو وبريانسك والقرم.

أوكرانيا تبني مدرسة تحت الأرض لحماية التلاميذ من الغارات

قال رئيس بلدية خاركوف إن المدينة الواقعة بشرق أوكرانيا ستبني أول مدرسة كاملة تحت الأرض في البلاد لـ"حماية التلاميذ من الهجمات الروسية المتكررة بالقنابل والصواريخ".

وكتب رئيس البلدية إيهور تيريخوف على تطبيق تيليجرام "ملجأ كهذا سيمكن الآلاف من أطفال خاركوف من مواصلة تعليمهم الآمن المباشر حتى خلال التهديدات الصاروخية".

وبينما اضطر عدد كبير من المدارس في المناطق الواقعة على الخطوط الأمامية للتدريس عن بعد خلال الحرب، أقامت خاركوف حوالي 60 فصلاً دراسياً منفصلاً في محطات المترو قبل بدء العام الدراسي في الأول من سبتمبر، مما أتاح مساحة تكفي أكثر من 1000 تلميذ.

وهناك أجزاء من مدينة خاركوف تبعد أقل من 35 كيلومتراً من الحدود الروسية وتعرضت لهجمات صاروخية شبه يومية.

وأدت الحرب إلى سقوط الآلاف وتشريد الملايين من المدنيين. وتقول وزارة التعليم الأوكرانية إن 363 مؤسسة تعليمية دمرت وتضرر ما يقرب من 3800 في أنحاء البلاد.

ولم يتضح على الفور حجم المدرسة الجديدة أو متى سيتم افتتاحها.