الثلاثاء 7 مايو 2024 مـ 12:37 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

على الطراز العالمي.. آخر تطورات مشروع عمارات سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية

مشروع عمارات سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية
مشروع عمارات سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية

تواصل الجمهورية الجديدة العمل بقدم وساق نحو مشروعات الإسكان والطرق خاصة فيما يتعلق مشروع عمارات سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية، المرحلة الثانية، بإجمالي 196 عمارة تضم 4704 وحدات ، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 93 %، كما تفقدوا أعمال المرافق وتنسيق الموقع وأعمال الكهرباء بالمشروع.

مشروع عمارات سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية

وتقوم حاليًا شركة المقاولون العرب بتنفيذ أعمال الطرق " أساس وأسفلت " حيث وصلت نسبة تنفيذ الطرق بالمشروع إلى 65 %.

وبناءً على توجيهات وزير الإسكان بدفع الأعمال بالمشروع وسرعة الانتهاء من أعمال «الإسكان - المرافق - الطرق - تنسيق الموقع» يتم التنفيذ وفقًا للجدول الزمني للانتهاء من تنفيذ المشروع بالشكل الذي يليق به بكفاءة وجودة عالية.

رئيس «العاصمة الإدارية» يتفقد أعمال تنفيذ R5 بمساحة 885 فدان

وفي هذا الصدد، تفقد المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، يرافقه مسئولو الجهاز، بجولة تفقدية ضمن الجولات التفقدية بقطاع الإسكان بمنطقة الحي السكني الخامس ( R5 )، لمتابعة سير العمل بالمشروعات الجارية، وذلك في إطار المتابعة المستمرة.

22 ألف وحدة سكنية

وأوضح المهندس شريف الشربينى، أن مشروع الحي السكني الخامس R5 بمساحة 885 فدانا، ويضم 22 ألف وحدة سكنية منها منطقة فيلات، حيث يجري تنفيذ الحي طبقاً للطراز المعماري الخاص بوسط البلد، القاهرة الخديوية، ممزوجا بالطراز الفرنسي الحديث، ويسمي جاردن سيتي الجديدة.

الالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بالانتهاء من المشروع

كما عقد رئيس جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، عدة اجتماعات موسعة مع عدة شركات تم اسناد أعمال التنفيذ لها، وذلك بمواقع العمل، مشدداً على الالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بالانتهاء من المشروع.

كما تفقد المهندس شريف الشربيني، أعمال تنسيق الموقع العام بالحي، مشدداً على إنهاء المشروعات بأعلى جودة طبقًا للمواصفات المطروحة، وفي الموعد المحدد.

وزير الإسكان يتابع موقف المرحلة الثانية من سكن موظفي العاصمة الإدارية

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، الموقف التنفيذى للمرحلة الثانية من سكن موظفى العاصمة الإدارية، الذى يتم تنفيذه بالمدينة، ومشروع المدينة الطبية، الجاري إنشاؤها على مساحة 136 فدانا.

وشدد وزير الإسكان على سرعة الانتهاء من المرحلة الثانية لسكن الموظفين بمدينة بدر، حتى يتم البدء في التسليم للمستحقين، مشيرا إلى تسلم عدد كبير من الموظفين لوحداتهم بالمرحلة الأولى، وهو ما سهل عليهم كثيرا الانتقال للعمل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما وفر لهم الحياة فى مجتمع سكنى حضاري مخطط.

أعمال تنفيذ R5 بمساحة 885 فدان

وأشار وزير الإسكان إلى متابعته أيضا موقف الخدمات المختلفة بمدينة بدر، وعلى رأس الأولويات الخدمات الطبية، حيث يتم تنفيذ المدينة الطبية التابعة لمؤسسة جامعة بدر للتنمية المجتمعية التخصصية، وهناك اهتمام بهذا المشروع الكبير.


موضوعات متعلقة