الأحد 19 مايو 2024 مـ 02:24 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«العاصمة الإدارية» تتلقى 4 عروض من مكاتب استشارية عالمية لتخطيط المرحلة الثانية

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب عن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة تلقت عروض 4 مكاتب استشارية عالمية لتخطيط المرحلتين الثانية والثالثة.

شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

وأضاف رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه سيتم الإعلان عن المكتب الفائز بعملية التخطيط خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الشركة تلقت خلال الفترة الماضية العديد من طلبات الحصول على أراضي استثمارية بالمرحلة الثانية.

وأشار رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إلى أنه سيتم النظر في الطلبات المقدمة واختيار ما يتناسب مع الشركة، حيث وضعت عدة اشتراطات ومرتكزات رئيسية لعل أبرزها الملاءة المالية وتوفير الدولار وخبراتها في تنفيذ المشروعات.

شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تعتزم طرح جزء من أسهمها فى البورصة

وفي السياق نفسه، تعتزم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، طرح جزء من أسهمها فى البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة، على أن يتم الطرح بشكل رسمي قبل نهاية عام 2024.

أصول شركة العاصمة الإدارية

ونوه خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بأن عملية الطرح تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بطرح الشركة في البورصة.

وأشار عباس إلى أن اجمالي أصول الشركة خلال العام المنقضي 2022 يقدر بـ 255 مليار جنيه، وعند طرح الشركة بالبورصة تصل قيمة الأصول المدارة إلى 4 تريليونات جنيه.