الإثنين 6 مايو 2024 مـ 04:40 مـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

تكلفتها 3.5 مليار جنيه.. صور ترصد محطة قطارات بشتيل الجديدة قبل افتتاحها

محطة قطارات بشتيل الجديدة
محطة قطارات بشتيل الجديدة
محطة قطارات بشتيل الجديدة.. تعد أحد أضخم مشروعات النقل في مصر والشرق الأوسط، تقع وسط الجيزة بمنطقة بشتيل أمام رئاسة حي إمبابة وسط شارع السودان وشارع المطار ومحور أحمد عرابي ومحور كمال عامر، وللمحطة واجهتان، الأولي اتجاه شارع المطار والأخرى اتجاه شارع السودان.

وتواصل الجمهورية الجديدة، ممثلة في وزارة النقل، عمليات تشطيبات محطة بشتيل الجديدة قبل افتتاحها، حيث اقتربت وزارة النقل من الانتهاء من أعمال التشطيبات والتركيبات الأخيرة الخاصة بمحطة قطارات بشتيل الجديدة.

يأتي ذلك ضمن المرحلة النهائية قبل الافتتاح الرسمي المقرر له خلال الأيام القليلة المقبلة، إلى جانب وضع آخر اللمسات التي تبرز ملامح المشروع باعتباره أحد أضخم مشروعات النقل في مصر والشرق الأوسط.

ومن المرتقب أن يتم الافتتاح الرسمي لمشروع محطة قطارات الصعيد الجديدة، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب المصري إلى جانب عدد من قيادات وهيئات الدولة المختلفة.

محطة قطارات بشتيل الجديدة

تم اختيار محطة قطارات صعيد مصر أو ما يطلق عليها محطة قطارات الصعيد، مكان المحطة بمنطقة بشتيل الجديدة في محافظة الجيزة، لتكون قريبة من مختلف خطوط شبكة النقل في مصر، سواء المحاور والكباري أو الأتوبيس الترددي أو مترو الأنفاق وربطها بشبكة القطارات الكهربائية ووسائل النقل الأخرى.

من ناحيته، أعلن المهندس محمد عامر رئيس هيئة السكك الحديدية، أنه من المنتظر افتتاح محطة بشتيل (محطة قطارات الصعيد) بالجيزة بالتزامن مع احتفالات أكتوبر.

وأشار في مؤتمر صحفي عقده بمحطة بشتيل للقطارات اليوم الخميس، إلى أن تكلفة المحطة وصلت إلى 3.5 مليار جنيه، وجميع أعمال الإنشاءات هي من ميزانية هيئة السكة الحديد دون التحميل على ميزانية الدولة.

الجدير بالذكر أن المساحة الكلية للمحطة 59 فدانًا، وتبلغ مساحة الأرض مباني وورش صيانة العربات والجرارات 28000 متر مربع، وتجاوزت نسب التنفيذ 97%؜ في ورش الجرارات والعربات، وبدأ التشغيل التجريبي لها بقطارات الوجه القبلي.