الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 01:23 مـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
وصول القافلة الإغاثية الخامسة من صندوق تحيا مصر إلى الجانب الفلسطيني تعاون بين «السويدي اليكتريك» و«Bühler» السويسرية لتوطين صناعة صوامع الحبوب في مصر هيئة الطاقة المتجددة تصدر نشرتها الدورية العشرون «NREAmeter» البورصة تعلن: الأحد والإثنين إجازة رسمية بمناسبة عيدى العمال وشم النسيم بدءًا من اليوم.. منع تداول الأسماك في محال ومطاعم البحر الأحمر رئيس وزراء بيلا روسيا ووفد من رجال الأعمال يتفقدون العاصمة الإدارية «السياحة» تنفي السماح لحاملي تأشيرة الزيارة للسعودية بكل أنواعها بأداء مناسك الحج مد خارطة الطريق بين «النقل» و«الاقتصاد الفرنسية» لتوطين صناعة السكك الحديدية السيدة انتصار السيسي تهنئ العمال بعيدهم: أشكر الأيادي التي تعمل بلا كلل لبناء الوطن رياح وشبورة.. الأرصاد: طقس اليوم حار والعظمى 35 بزيادة 15%.. استعلم عن معاش شهر مايو بالرابط وأماكن الصرف وظائف جديدة بالقطار الكهربائي الخفيف.. التخصصات والشروط المطلوبة

السفارة السعودية تحذر رعايا المملكة في كوريا الجنوبية

السعودية
السعودية

حذرت السفارة السعودية لدى سيول، اليوم الثلاثاء، بيانا تحذيريا لرعايا المملكة في كوريا الجنوبية بخصوص إعصار "خانون".

وقالت السفارة في بيان: "تهيب سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية كوريا بالمواطنين المتواجدين في كوريا بتوخي الحيطة والحذر مع اقتراب إعصار خانون إلى الساحل الجنوبي الشرقي خلال هذا الأسبوع".

وأضافت السفارة في بيانها أنها "تنصحهم باتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات المحلية، وفي الحالات الطارئة الاتصال على 00821089626999".

في سياق اخر، أعلن مجلس الوزراء في السعودية ، اليوم الثلاثاء، إنشاء جهاز مستقل باسم (رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي) يرتبط تنظيميًّا بالملك.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، تنقل إلى الجهاز اختصاصات ومهمات وأعمال الإشراف على شؤون الأئمة والمؤذنين في المسجد الحرام والمسجد النبوي، وكل ما يتصل بالشؤون الدينية بهما، بما في ذلك الحلقات والدروس العلمية داخلهما المرتبطة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

كما قررمجلس الوزراء في السعودية تحويل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إلى هيئة عامة باسم (الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي) تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وبالاستقلال المالي والإداري، وترتبط تنظيميًّا بالملك وتتولى اختصاصات ومهمات وأعمال الخدمات والتشغيل والصيانة والتطوير المتصلة بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

ويكون للهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مجلس إدارة يعين رئيسه وأعضاؤه بأمر ملكي.

وكان قد أكد مجلس الوزراء في السعودية مواصلة المملكة تعزيز الجهود الاحترازية لمجموعة دول (أوبك بلس) الهادفة إلى دعم استقرار أسواق البترول بما في ذلك تمديد الخفض الطوعي البالغ مليون برميل يوميا الذي بدأ تطبيقه في يوليو الماضي ليشمل شهر سبتمبر القادم.

وأوضح وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري - في بيان لوكالة أنباء السعودية (واس)- أن ذلك جاء خلال جلسة المجلس اليوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر السلام بجدة، حيث استعرض المجلس مستجدات أعمال السياسة الخارجية للمملكة وجهودها الدبلوماسية في دعم الحوار والحلول السلمية، والمبادرة بكل ما يسهم في الوصول إلى عالم يسوده الأمن والاستقرار وينعم بالازدهار والنماء على المستويات كافة؛ وبما يحقق تطلعات الشعوب نحو غدٍ أفضل.