الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 02:24 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

فتح الحسابات مجانًا لمدة 15 يومًا بمناسبة اليوم العالمي للشباب

فتح الحساب في البنك
فتح الحساب في البنك

تبدأ جميع البنوك الحكومية والخاصة العاملة في مصر فتح الحسابات البنكية لعملاء القطاع المصرفي مجانًا، دون حد أدنى لفتح الحساب، اعتبارًا من غدًا الثلاثاء 1 أغسطس 2023 ولمدة 15 يومًا، ضمن الاحتفال باليوم العالمي للشباب.

ووفقًا تعليمات البنك المركزي، في إطار دعمه للشمول المالي، تطلق جميع البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري مبادرة في يوم 1 أغسطس من كل عام، لفتح الحسابات مجانًا وبدون حد أدنى لفتح الحساب لمدة 15 يومًا، في ضوء الاحتفال باليوم العالمي للشباب.

الشمول المالي

وفي ضوء دعم البنك المركزي المصري للشمول المالي، يتيح المركزي لجميع البنوك خلال المناسبات الاجتماعية، التواجد خارج الفروع لعرض منتجاتها البنكية المناسبة، بعلم من قطاع الشئون المصرفي بالمركزي بتلك الأماكن التي تتواجد بها البنوك.

ارتفاع معدلات الشمول المالي لتسجل معدل نمو 147%

وأشارت أحدث بيانات البنك المركزي، إلى ارتفاع معدلات الشمول المالي خلال الفترة 2016-2022، لتسجل معدل نمو 147%، حيث وصل إجمالي عدد المواطنين الذين يمتلكون حسابات داخل البنوك أو البريد المصري أو محافظ الهاتف المحمول أو البطاقة مسبقة الدفع، إلى 42.3 مليون مواطن، أي 64.8% من إجمالي المواطنين من الفئة العمرية 16 فأكثر.

وتقدم البنوك المحلية عددا من الفاعليات التي تساهم في نشر ثقافة الشمول المالي، وهي:

- احتفالية المرأة من 8 إلى 31 مارس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

- اليوم العربي للشمول المالي من 1 إلى 30 أبريل.

-احتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمي للشباب.

-احتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح.

-احتفالية الادخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار.

-احتفالية الأشخاص ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

وفي ضوء الاحتفال باليوم العالمي للشباب، تحفز البنوك عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها، بالإضافة إلى تقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لمختلف الفئات، وطباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالي وتوزيعها على المواطنين، كما يتم تغطية الحدث إعلاميًا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، كما يتم الإعلان عن الأنشطة بالوسائل الإلكترونية للبنك.