السبت 18 مايو 2024 مـ 04:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

انقطاع المياه عن بعض مناطق الجيزة لإجراء إصلاحات

انقطاع المياه
انقطاع المياه

قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الجيزة بـ انقطاع المياه عن بعض المناطق، مساء اليوم الجمعة، ولمدة 8 ساعات، لإصلاح كسر مفاجئ بخط المياه قطر 1600 مم، الواقع بشارع الأقصر، في منطقة الوراق.

انقطاع المياه عن بعض مناطق الجيزة

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أنه تم انقطاع المياه عن بعض مناطق الجيزة من الساعة العاشرة مساء اليوم، حتى الساعة السادسة صباح غدٍ السبت، الموافق 8 يوليو 2023.

انقطاع المياه

المناطق المتأثرة بـ انقطاع المياه

وأوضحت محافظة الجيزة، أن المناطق المتأثرة بـ انقطاع المياه هي: «منطقة القومية العربية - بني محمد - عزبة المفتي - بشتيل البلد - بشتيل لعبة - منطقة المنيرة الشرقية - المنيرة الغربية - شارع المطار ومتفرعاته - وراق العرب - مدينة الأمل».

انقطاع المياه

توجيهات بسرعة الانتهاء من الإصلاحات

من جهته، كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من الأعمال المحددة خلال المواعيد المحددة لها، لضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة.

وشدد محافظ الجيزة علي رؤساء أحياء أمبابة والمنيرة الغربية بالمتابعة الميدانية للأعمال، وإزالة أي معوقات ورد الشيء لأصله عقب الانتهاء من الأعمال على أكمل وجه.

وتنوه محافظة الجيزة بأن شركة مياه الشرب والصرف الصحي سوف تقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب لتتحرك في الأماكن المتأثرة بـ انقطاع المياه، وللطوارئ يتم الاتصال بالخط الساخن 125 لتلبية احتياجاتهم فورًا.

انقطاع المياه

انقطاع المياه بسبب أعمال إنشائية

كانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الجيزة قد أعلنت، مؤخرًا، انقطاع المياه عن منطقة البراجيل، لتنفيذ أعمال إنشائية في مشروع تطوير محور 26 يوليو بشارع أحمد عرابي - البراجيل.

وأوضحت شركة مياه الشرب، أن تطوير محور 26 يوليو في شارع أحمد عرابي - البراجيل، يتطلب تغيير مسار خط مياه قطر 500 مم، المتعارض مع قواعد المحور، الأمر الذي يتطلب قطع المياه عن البراجيل لإنهاء تلك الأعمال.

انقطاع المياه

كما أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في بني سويف انقطاع المياه عن قرية غياضة الشرقية وتوابعها في مركز ببا، لمدة 12 ساعة.

وأرجعت الشركة، سبب الانقطاع عن قرية غياضة الشرقية، نظرًا للقيام بأعمال تطهير بمحطة مياه غياضة الشرقية، في مركز ببا.