الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:40 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» «بـ250 جنيهًا» أسعار اللحوم اليوم في المنافذ.. اللحمة البلدي مفاجأة معيط: حريصون على دعم التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية ذات البعد البيئي التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية «التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صور كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي ويتدرب على ملعب مازيمبي الكونغولي

إطلاق حملة تنشيطية للصحة النفسية لدعم المرأة في 22 محافظة

إطلاق حملة تنشيطية للصحة النفسية
إطلاق حملة تنشيطية للصحة النفسية

أعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق حملة تنشيطية للصحة النفسية لتقديم الخدمات والتوعية للمرأة في 22 محافظة، تحت شعار «نفسيتك أولا»، خلال 3 أشهر.

أسباب إطلاق حملة تنشيطية للصحة النفسية

يأتي إطلاق حملة تنشيطية للصحة النفسية لدعم المرأة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، حيث نظمت وزارة الصحة والسكان عدة ورش تدريبية، حضرها نحو 100 مشارك، بينهم أطباء من مختلف التخصصات، وصيادلة، وتمريض، وأخصائيين اجتماعيين، وفنيي تثقيف صحي وإحصاء، ومسؤولو تدريب من المستشفيات، تحت شعار (نفسيتك أولًا)، وذلك في إطار الاستعداد للمبادرة الرئاسية لدعم الصحة النفسية، والتي تقدم خدماتها من خلال المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان.

إطلاق حملة تنشيطية للصحة النفسية

أهدف إطلاق حملة تنشيطية للصحة النفسية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن إطلاق حملة تنشيطية للصحة النفسية يهدف إلى التوعية بالاضطرابات النفسية التي تحدث للسيدات، وكيفية التشخيص المبكر وإعطاء المشورة، وتوجيه السيدات التي تستدعي حالتهن لتلقي الخدمة الطبية النفسية المتخصصة.

من جانبها، قالت الدكتورة منال العطار، رئيس الإدارة المركزية للأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية، إن الصحة النفسية جزء لا يتجزأ من الصحة العامة، لاسيما في الحديث عن صحة المرأة النفسية، انطلاقًا من أن المرأة نصف المجتمع، وهي الأم والأخت والزوجة، وهي شريك فعال في صنع القرارات التنموية للمجتمع، ومن المهم أن تتمتع بصحة مثالية، مما يسهم في رفع جودة الحياة.

إطلاق حملة تنشيطية للصحة النفسية

إطلاق منصة إلكترونية لدعم الصحة النفسية

كانت وزارة الصحة قد أعلنت، في مارس الماضي، إطلاق المنصة الوطنية الإلكترونية الأولى بمصر لخدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمجان، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بالتعاون بين الأمانة العامة للصحة النفسية ومنظمة الصحة العالمية، في إطار التوسع في تقديم خدمات الصحة النفسية وإتاحتها للجميع.

وأوضحت الدكتورة منن عبدالمقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن المنصة تهدف إلى توفير خدمات حكومية مجانية للصحة النفسية وعلاج الإدمان، لجميع الفئات العمرية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، مشيرة إلى أن المنصة تُعد الأولى من نوعها في إقليم شرق المتوسط، وإحدى ثمار التعاون بين كلٍ من الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان والمركز القومي للمعلومات بوزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، وجامعة بريتش كولومبيا بكندا، ويقوم عليها نخبة من الكوادر الفنية والتقنية بوزارة الصحة والسكان، والمعالجين النفسيين والخبراء الدوليين في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان.

إطلاق حملة تنشيطية للصحة النفسية

وأضافت عبدالمقصود، أن استخدام الخدمات الإلكترونية في مجال الصحة النفسية ستساهم بشكل كبير في الحصول على الاستشارات والدعم النفسي بجودة عالية وبخصوصية وسرية تامة، والتغلب على الوصم المتعلق بالاضطرابات النفسية في المجتمع، وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتقديم معلومات سليمة للجميع، على الرابط التالي http://nmhp.mohp.gov.eg/mental/web/ar.