الإثنين 22 يوليو 2024 مـ 06:41 صـ 15 محرّم 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

حقيقة ظهور قدم بشرية داخل جوال على دراجة نارية في الطريق العام

قدم بشرية داخل جوال على دراجة نارية
قدم بشرية داخل جوال على دراجة نارية

كشفت الأجهزة الأمنية، ما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن صورة تتضمن سير إحدى الدراجات النارية بالطريق العام وقيام قائدها بنقل جوال يظهر منه ما يشبه قدماً بشرية.

الأجهزة الأمنية تكشف تفاصيل اللغز

بالفحص تبين أن الصورة المتداولة هي صورة تمثال عرض ملابس "مانيكان" حيث أنه بتاريخ 27/5/2023 قام مالك أحد محال الملابس الجاهزة بطلب إحدى شركات نقل المواطنين لتوصيل التمثال من المحل ملكه إلى منطقة المقطم بالقاهرة.

وعلى إثر ذلك قام مالك الدراجة النارية الظاهرة بالصورة بالتوجه للمحل ملك المذكور واستلام "المانيكان" وفكه ووضعه داخل جوال حتى يتمكن من نقله على الدراجة النارية وظهر منه القدم.

كما يُشار إلى قيام مالك المحل بنشر تعليق على صفحة المحل بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عقب تداول الصورة على بعض الصفحات الساخرة.

كواليس ملابسات تعدي شخصين بالضرب على آخر في القاهرة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يتضمن تضرر أحد الأشخاص من قيام آخران بالتعدي عليه بالضرب باستخدام "سلاح أبيض" محدثين إصابته بجروح متفرقة بالجسم، وذلك حال تواجده بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر بالقاهرة.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 25/5/2023 تبلغ لقسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة بنشوب مشاجرة بين (طرف أول "الشاكي" مصاب بجروح متفرقة بالجسم) طرف ثان ("شخصين" – جميعهم مقيمون بدائرة القسم) بسبب خلافات حول الجيرة، قام على إثرها الطرف الثاني بالتعدي على الطرف الأول بسلاح أبيض محدثان إصابته المشار إليها.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج أمكن ضبطهما وبحوزة أحدهما الأداة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تفاصيل التعدي على المواطنين ضربًا بـ«سوط» في الدقهلية

كما رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تداول مقطع فيديو على أحد الحسابات الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يظهر خلاله أحد الأشخاص حال قيامه بالتعدي على المواطنين بالضرب مستخدماً "سوط" والتحرش بالفتيات بمحافظة الدقهلية.

بالفحص ومن خلال التعامل الفني أمكن تحديد وضبط الشخص الظاهر بمقطع الفيديو وتبين أنه (عامل خردة – مقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة) وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.