الأحد 19 مايو 2024 مـ 12:04 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«آبل» تعلن عن اتفاقية بمليارات الدولارات مع شركة «برودكوم»

آبل
آبل

كشفت شركة "آبل" الأمريكية عن نيتها إبرام اتفاقية جديدة بمليارات الدولارات مع شركة "برودكوم Broadcom" المتخصصة في مجال التكنولوجيا والتصنيع المتقدم.

تردد لاسلكي 5G

وستطور شركة "برودكوم" بموجب هذه الاتفاقية مكونات تردد لاسلكي 5G - بما في ذلك مرشحات FBAR - ومكونات الاتصال اللاسلكي المتطورة، بحسب شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وسيتم تصميم مرشحات FBAR وتصنيعها في مراكز التصنيع والتكنولوجيا الرئيسية في أمريكا، بما في ذلك Fort Collins في كولورادو، حيث تمتلك برودكوم منشأة رئيسية.


وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل إنهم سعداء بتقديم الالتزامات التي تسخر البراعة والإبداع والروح المبتكرة للصناعة الأمريكية.

وأضاف كوك أن جميع منتجات أبل تعتمد على التكنولوجيا المصممة والمُصنعة هنا في الولايات المتحدة، وسنواصل تعميق استثماراتنا في الاقتصاد الأمريكي لأن لدينا إيمانًا لا يتزعزع بمستقبل أمريكا".

430 مليار دولار

وقالت "أبل" إن صفقتها مع برودكوم هي جزء من التزامها عام 2021 باستثمار 430 مليار دولار في الاقتصاد الأمريكي، وتمثل الصفقة أحدث مرحلة من الشراكة بين الشركتين، حيث أعلنت شركة Broadcom عام 2020 أنها ستبيع 15 مليار دولار من المكونات اللاسلكية لشركة Apple.


يذكر أن أسهم برودكوم بنحو 3% في تعاملات ما قبل السوق يوم الثلاثاء، وانخفضت أسهم شركة أبل بنسبة أقل من 1%.

يذكر أن شركة "آبل" المنتجة لهواتف “الآيفون” أعلنت قبل عدة أيام ، عن تحديثات أمنية لمعالجة ثغرات تم استغلالها في هجمات “يوم الصفر” (الهجوم دون انتظار)، التي استهدفت أجهزة آيفون وآيباد وماك.

وقالت "آبل" : "إنها على علم بتقرير يفيد بأن هذه الثغرات ربما تم استغلالها بشكل نشط من قبل القراصنة"، لافتة إلى أنه "لهذا السبب، من المهم أن يقوم المستخدمون بتثبيت آخر تحديثات الأمان لأجهزة آبل الخاصة بهم في أسرع وقت ممكن"، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

ويعتبر "الهجوم دون انتظار" أو "ثغرات يوم الصفر" هو استغلال نقاط الضعف في برمجيات وثغراتها الأمنية، خصوصًا غير المعروفة منها للعامة أو حتى مطوريها، في شن هجمات إلكترونية.

وسمحت ثغرات "يوم الصفر" للقراصنة بالوصول إلى المعلومات الحساسة المخزنة على الأجهزة التي تنتجها "آبل".