الأحد 19 مايو 2024 مـ 11:43 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

ماذا تعرف على طريقة التقديم على خط أرضي ونت؟.. إليك التفاصيل

طريقة التقديم على خط أرضي ونت
طريقة التقديم على خط أرضي ونت

يسعى الكثير من المواطنين للبحث عن طرق التعاقد على خط ارضى في نفس الوقت وذلك لأهمية وجود الانترنت في كل منزل خاصة في هذا العصر الذي أصبح الاعتماد على الانترنت يشمل كافة أوجه الحياة في ظل تواجد العديد من الوظائف تاتي تعتمد على العمل من المنزل.

وخلال السطور التالية نستعرض خطوات التقديم على خط ارضي ونت وتكلفة الاشتراك وما هي الأوراق والمستندات المطلوبة ومصاريف التركيب للاشتراك بخدمات التليفون الأرضي والنت.

خطوات التقديم على خط التليفون الأرضي

يقوم الشخص الذي يرغب في التقديم على خط ارضي ونت ونت بملء استمارة طلب التعاقد على تليفون أرضي جديد و إلحاقها بصورة بطاقة رقم قومي ساري من الجهتين مع مستند الحيازة، ليتم بحث الإمكانية الفنية للتعاقد على التليفون المنزلي

أوراق ومستندات التقديم على خط التليفون الأرضي

وحدد المصرية للاتصالات عدة أوراق ومستندات التقديم على خط ارضي ونت للراغبين في الخط الارضي إحضار مستند بطاقة الرقم القومي وصورة منه موضح بها نفس عنوان التركيب، وعقد ملكية أو عقد إيجارعقار أو إيصال مرافق (كهرباء / مياه / غاز) باسم صاحب الخط وصورة منه أو من ينوب عنه بموجب توكيل رسمي وصورة البطاقة الشخصية وصورة عقد الإيجار.
تكلفة تركيب تليفون أرضي

ووضعت المصرية للإتصالات أسعار وتكلفة تركيب تليفون ارضي بـ 150 رسوم التعاقد على الخط الارضي غير شاملة الدمغة والضريبة.

وتصل اجمالي مصاريف تركيب خط أرضي شاملة اشتراك 3 شهور مقدما لباقة we أرضي بالإضافة إلى خدمة اظهار رقم الطالب، بالإضافة إلى الدمغات 8 جنيه يضاف اليها 2.90 لكل ورقة، بجانب الضريبة 14%.

خط تليفون أرضي للنت فقط

ويستطيع المتقدم للحصول على خط ارضي للنت فقط عند التقدم إلى الشركة التي يريد التعاقد معها أن يحدد نوع الخدمة على الخط الأرضي سواء كانت انترنت فقط أو مكالمات اتصال واستقبال فقط أو اتصال أو استقبال فقط فمن خلال الشركة يستطيع ان يحدد نوع الخدمة المتلقاه.

التعاقد على خط ارضي اونلاين

يستطيع من يرغب التعاقد على خط ارضي اونلاين عن طريق الموقع الإلكتروني للمصرية للاتصالات عند استكمال جميع البيانات اللازمة ومراعاة إضافة صورة من المستندات بتقديم بطاقة رقم قومي ساري من الجهتين موضح بها نفس عنوان التركيب، عقد ملكية أو، عقد إيجار عقار أو إيصال مرافق (كهرباء / مياه / غاز)، طرق استكمال اجراءات التعاقد فى حالة توفر الامكانية الفنية.


ويقوم العميل بتقديم اقرار بأن جميع البيانات المقدمة صحيحة وأيضاً بمسئوليتك عن المستندات والأوراق المقدمة منك واللازمة لطلب الخط الأرضي لك، في حالة توافر الإمكانية الفنية على طلب التعاقد على خط أرضي تلتزم بإتمام إجراءات التعاقد خلال 30 يوم كحد أقصى من إبلاغك، وفي حالة عدم الإلتزام يحق للشركة إلغاء حجز الخط بعد 30 يوم من تاريخ الحجز المرسل لك.

ويمكن للمتقدم للحصول على الخدمة متابعة طلب الخدمة عن طريق خدمة العملاء بارسال رقم الطلب الذي تم إرساله في رسالة علي الموبايل الخاص.

تغيير ملكية الخط الأرضي

وأصبح باستطاعة المواطن تغيير ملكية الخط الأرضي للتحكم به والإستفادة من الخدمات والعروض قيمة المصروفات الإدارية 5 جنيهات غير شامله الضريبة والدمغة لحالات، التنازل للورثة، التنازل لأحد الأقارب، الأيلولة، تصحيح الوضع، دخول وخروج شريك، تغيير الإسم، البيع بالجدك للمحلات التجارية والمنازل، تبادل الأرقام نتيجة تبادل الشقق

ويقوم العمل بطلب تغير مكلية الخط الارضي عن طريق فروع WE ويقوم العميل بملئ استمارة تصحيح و تغيير ملكية الخط الأرضي وإلحاقها بصورة من مستند إثبات الشخصية حيث يتم مراجعة البيانات وحالة الخط الأرضي.

وفي حالة التنازل عن الخط الأرضي ضرورة وجود المتنازل والمتنازل إليه، في حالة تصحيح الوضع ضرورة تواجد العميل الذي يريد تصحيح وضع الخط الأرضي.