الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 06:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

وفق نظام التشفير.. «واتس آب» يقتحم عالم القنوات وينافس «تليجرام»

واتس آب وتليجرام
واتس آب وتليجرام

تطور جديد في تطبيق واتساب من شأنه أن يضعه في المنافسة مع تليجرام ليحظى المستخدمون بميزة جديدة في واتساب تتيح لهم مشاهدة القنوات بسهولة.

حسب تقارير متخصصة في رصد الأخبار التقنية فإن منصة التراسل الفوري المشفرة وهي الأشهر على مستوى العالم تطبيق “واتساب”، تعمل في الفترة الحالية، على إضافة ميزة جديدة من شأنها أن تتيح للتطبيق أن يدخل في المنافسة في عالم “القنوات”، مع تطبيق “تليجرام”.

وأشار موقع "وابيتاإنفو"، المتخصص في رصد إصدارات تطبيق "واتساب بيتا" التجريبية، إلى إنه قد تم طرح تحديث جديد على المنصة، على أن يكون تجريبيًّا لمستخدميه، ما يمكنهم من استخدام خاصية جديدة عرفت باسم "قنوات واتساب".

وشرح الموقع الإضافة الجديدة في تطبيق واتساب قائلا: "على عكس ما يجده المستخدم في الدردشات العادية، التي تتواجد على تطبيق المراسلة الأشهر عالميًا "واتساب"، فمن المتوقع أن تكون "قنوات واتساب" بدورها يحميها من "طرف إلى طرف" وفق نظام التشفير، على أن يكون للمستخدمين عضوية خاصة في القنوات.

وأوضح الموقع: من المتوقع أن تظهر في علامة تبويب جديدة "قنوات واتساب"، في القسم الخاص بها، على أن يسمح القسم باكتشاف قنوات جديدة لكافة المستخدمين على حد سواء، من خلال البحث عن القنوات، وتشير معلومات تقنية إلى أن تطبيق "واتساب" لن يعرض عبر هذه القنوات، أي معلومات شخصية خاصة بالمستخدمين بشأن أرقامهم أو أسمائهم.

وكان تطبيق "تليجرام" قدم منذ وقت طويل ما يعرف باسم خاصية "القنوات" وهي للمستخدمين أن يشتركوا فقط في مجموعات البث؛ بما يسمح بأن ينشرون التحديثات أو المعلومات لكافة المشتركين، ومن المتوقع أن يتلقى المستخدمون المشاركين في القنوات إشعارات بالرسائل الجديدة المنشورة، من خلال المجموعات المشتركين فيها.

قنوات واتساب

وقالت المعلومات الواردة في التقرير إنه بالعودة إلى "قنوات واتساب"، فإنه على المستخدمين أن يشتركوا بشكل يدوي في القنوات، بطريقة بسيطة من خلال البحث عن اسم القناة دون وجود أي توصيات رسم بياني أو خوارزمية، بشأن اقتراحه للمستخدمين قنوات جديدة وتلك التقنية تتاح لكل المستخدمين دز خلال الإصدار التجريبي “واتساب بيتا” وأن النسخة الجديدة من التطبيق في الوقت الحالي قيد التطوير، على أن تشهد تغييرات كبيرة قبل طرحها.