الجمعة 29 مارس 2024 مـ 04:13 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

دراما رمضان 2023.. تكثيف ساعات تصوير مسلسل «رسالة الإمام»

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام

أعلن المخرج السوري ليث حجو، حالة الطوارئ داخل لوكيشن تصوير مسلسله الجديد "رسالة الإمام" بطولة الفنان خالد النبوي، المقرر مشاركته في الماراثون الدرامي الرمضاني المقبل .


وقرر حجو تكثيف ساعات التصوير خلال اليومين المقبلين للانتهاء من تصوير العديد من المشاهد داخل عدد من المساجد قبل شهر رمضان، حيث يظهر خالد النبوى بشخصية الإمام الشافعي أحد أشهر علماء الفقه والتفسير .


ويتناول المسلسل سيرة الإمام الشافعي، وخاصة آخر سنوات حياته في ظل المتغيرات التي شهدتها مصر منذ أكثر من ألف عام، والعلاقة بينه والحضارة المصرية ومدى تأثيرها عليه.


وكانت الشركة المنتجة للمسلسل قد طرحت أمس البرومو الرسمي، والذي ركز بشكل مكثف على فترة تواجد الإمام الشافعي في مصر، وهو ما ظهر في جملة الإمام الشافعي في البرومو: "آن الآوان للقاء يا مصر.. اللهم إحفظ مصر وأهلها وإجعل أهلها في رباط إلى يوم الدين" .


"الإمام الشافعى" بطولة خالد النبوى، أروى جودة، نصال الشافعى، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي من بينهم السوريان خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو .