الثلاثاء 23 يونيو 2026 مـ 06:11 صـ 7 محرّم 1448 هـ
بوابة المواطن المصري
تسهيلات جديدة لتحويل العدادات الكودية إلى قانونية.. الخطوات والأوراق المطلوبة كأس العالم 2026.. ماذا حدث بين حسام وحسن ولاعبي منتخب مصر بين شوطي مباراة نيوزيلندا؟ كأس العالم 2026.. حسام حسن يشيد بمحمد صلاح بعد موقعة نيوزيلندا: «الأفضل منه لا يأتِ بعد» كأس العالم 2026.. مدرب نيوزيلندا بعد مواجهة مصر:« محمد صلاح كان حاسمًا للغاية» نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة البحيرة برقم الجلوس.. استعلم من هنا شقق الإيجار التمليكي 2026.. شروط الحجز وموعد الطرح والفئات المستحقة موعد صرف المعاشات لشهر يوليو 2026.. هل تطبق الزيادة الجديدة؟ بديل الذهب بكام؟.. سعر الفضة اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 كسوف الشمس الكلي 2026.. ظاهرة فلكية نادرة تربط 5 قارات برعاية هيئة الطاقة الذرية.. انطلاق فعاليات الحوار الأخضر 2026 بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة ننشر مواعيد القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحري والقبلي رياح مثيرة للأتربة | الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 22 يونيو 2026

محافظ شمال سيناء يشهد حفل ختام تخريج دورة الإستراتيجية والأمن القومي

خلال الدورة
خلال الدورة

شهد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء حفل تخريج الدفعة الأولي لدورة الإستراتيجية والأمن القومي بمركز أعلام العريش

وقام المحافظ يرافقه كلا من اللواء أركان حرب عادل العمدة المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية واللواء اركان حرب أسامة الجمال المحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية واللواء أيمن فوزي منسق منطقة القناة والدكتور محمد السيد شريف المدير التنفيذي للمجلس الوطني للتدريب، بتسليم شهادات التخرج على المتدربين


وأكد المحافظ أهمية اعادة الوعي خلال المرحلة الحالية حيث شهدت السنوات الماضية غياب الوعي، بسبب الظروف التي شهدتها شمال سيناء مشيرًا إلى ثقته الكاملة في عودة القيم المجتمعية والعادات والتقاليد الأصيلة للمحافظة والتي يعد أبنائها من أكثر المواطنين وعيًا في ظل ما نتعرض له من شائعات وأكاذيب وافتراءات.

وأعلن المحافظ عن إقامة كافة الفاعليات والأنشطة والندوات في مجمع الاعلام بالعريش، ليعود الي دوره الطبيعي بعد سنوات من التوقف بسبب الظروف التي شهدتها المحافظة.

من جهته، أكد اللواء عادل العمدة المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية أن هذه الدورة تعد الأولي التي يتم تنفيذها فى محافظة شمال سيناء بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة ممثلة في مركز شباب مدينة العريش، وتحت رعاية المحافظ بهدف تدريب العاملين بالجهاز الإداري للدولة على البرامج التثقيفية والارتقاء بمهاراتهم في مجال الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي
وأشار الدكتور رائد عبد الناصر رئيس مجلس ادارة مركز شباب العريش، أنه تم تخريج 172 متدربًا من الدورة التي عقدت علي مدار 4 أيام متتالية بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة طبقا لخطة الدولة ٢٠٣٠، لافتا الي أن هذه الدورة تأتى في إطار اهتمام الدولة بأبناء سيناء حيث أنها تعد الأولى من نوعها، وذلك دعما لأبناء سيناء وتنمية الوعى القومي لديهم واتاحة الفرصة أمام جيل جديد من الشباب ليتبوأ المواقع القيادية