الخميس 25 أبريل 2024 مـ 09:34 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

فوائد لا تحصى عند استعمال البرغل بدل الأرز

البرغل بدل الأرز
البرغل بدل الأرز

يعد برغل القمح من الأطعمة المفيدة والتي يمكن تناولها بدل الأرز، وتساعد الألياف على الهضم عن طريق الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بسلاسة، وفي حال تناول كمية كافية من الألياف يعزز حركات الأمعاء المنتظمة ويمكن أن يساعد في منع الإمساك.

ويمكن للألياف الموجودة في البرغل أن تعزز صحة الأمعاء، أيضًا وفقا لthe healthy، "الحبوب الكاملة مثل البرغل يمكن أن تعزز بكتيريا الأمعاء المفيدة لك في الميكروبيوم والتي يمكن أن تساعد في الهضم وصحة الأمعاء.

يعزز صحة القلب
الألياف مفيدة لجسمك أكثر مما تساعد في الجهاز الهضمي. كما أنه يساعد في تقليل الكوليسترول ويمكن أن يكون له تأثير إيجابي على القلب.

الحبوب الكاملة والألياف الغذائية يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار (البروتين الدهني منخفض الكثافة) ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ،بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي البرغل على نسبة منخفضة من الصوديوم ، ويمكن أن يساعد تناول الأطعمة منخفضة الصوديوم في منع ارتفاع ضغط الدم، في الواقع ، تعتبر الألياف من أفضل الأطعمة لصحة قلبك.

من أجل صحة القلب المثلى، يوصي الخبراء بتناول الحبوب الكاملة بشكل أساسي وما لا يقل عن 25 جرامًا من الألياف يوميًا للنساء و 38 جرامًا يوميًا للرجال".

البرغل هو غذاء منخفض نسبة السكر في الدم
يستغرق كل طعام قدرًا معينًا من الوقت ليتم هضمه أو معالجته في أجسامنا. يعتمد الوقت الذي يستغرقه ذلك على كمية الكربوهيدرات والدهون والبروتينات الموجودة فيه.

تميل الألياف التي يحتوي البرغل على الكثير منها إلى إبطاء عملية الهضم. عندما يستغرق الطعام وقتًا أطول للهضم ، فإنه يقلل من الارتفاع المفاجئ في نسبة السكر في الدم أو الزيادة المفاجئة فيه.

الأطعمة التي لا ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة تصنف على أنها ذات مؤشر سكري منخفض.

وينصح الخبراء باستعمال البرغل ولا تستعمل الأرز، فإن البرغل بالعكس تماما فهو طعام خرافي مليء بالفوائد ولا يرفع السكر لاحتوائه على الألياف.

البرغل يحتوي كل كوب على
بوتاسيوم 574 ملغ
ألياف 26 غم
بروتين 17 غم
فيتامين 6 %25
مغنيسيوم %57
حديد %18

الرز يحتوي كل كوب على
بوتاسيوم 55 ملغ
ألياف 0.6 غم
بروتين 4 غم
فيتامين 6 %5
مغنيسيوم %4
حديد %1