الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 07:09 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» «بـ250 جنيهًا» أسعار اللحوم اليوم في المنافذ.. اللحمة البلدي مفاجأة معيط: حريصون على دعم التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية ذات البعد البيئي التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية «التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صور كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي ويتدرب على ملعب مازيمبي الكونغولي

«متحتاريش من الطبيعة».. حيل سحرية لعلاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر من أكثر المشاكل الجلدية التي تواجه الكثير من الأشخاص و بالأخص الفتيات مما يؤثر على الشكل الجمالي بالسلب، و يحدث تساقط الشعر نتيجة ممارسة بعض العادات الخاطئة التي يجب تجنبها.

ولهذا نستعرض معكم وفقًا لما كشفه موقع boldsky، عن بعض العلاجات المنزلية و السريعة التي تساعدك في علاج تساقط الشعر.

= التدليك .. عن طريق تدليك فروة الرأس مع زيوت الشعر والأقنعة ، يمكنك تحفيز فروة الرأس وتحسين سماكة الشعر، يُعتقد أن التمدد أثناء التدليك يحفز نمو الشعر وتكثيف الخلايا الحليمية الجلدية الموجودة في قاعدة بصيلات الشعر (هذه الخلايا هي مفتاح نمو الشعر وتساقطه وإعادة نموه).

= عصير البصل.. على الرغم من أن رائحة عصير البصل سيئة ، قد تجد الفوائد تستحق العناء، يساعد عصير البصل في تعزيز نمو الشعر وعلاج الثعلبة البقعية وهي حالة من أمراض المناعة الذاتية حيث يهاجم الجسم بصيلات الشعر ويؤدي إلى تساقط الشعر في أجزاء مختلفة من الجسم.
الكيفية: يمكنك شرب عصير البصل عن طريق مزج بعض البصل وعصره، يمكنك أيضًا وضع العصير على فروة رأسك وشعرك وتركه لمدة 15 دقيقة، اغسلي شعرك بالشامبو بعد ذلك.

= زيت جوز الهند .. يحتوي على حمض اللوريك الذي يتغلغل داخل جذع الشعر ويمنعه من فقدان البروتين.
الكيفية: يمكنك استخدام زيت جوز الهند قبل أو بعد غسل شعرك ، اعتمادًا على نوع شعرك. قومي بعلاج يترك على شعرك إذا كان يميل إلى أن يصبح دهنيًا قبل غسله، افركي زيت جوز الهند في فروة رأسك وشعرك، يمكنك أيضًا استخدامه كعلاج يترك على الشعر الجاف.

= الصبار.. يستخدم منذ فترة طويلة لتساقط الشعر، لن يهدئ فروة رأسك فحسب ، بل سيعمل أيضًا على ترطيب شعرك، يمكن أن يقلل من قشرة الرأس ويفكك بصيلات الشعر المسدودة بالزيت.
الكيفية: يمكنك وضع جل الصبار النقي على فروة رأسك وشعرك عدة مرات في الأسبوع. يمكنك أيضًا استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الصبار.

= زيت السمك أحماض أوميغا الدهنية مليئة بالعناصر الغذائية والبروتينات ، لذلك يمكن أن تساعد في تحسين شعرك من الداخل إلى الخارج. مكمل أوميغا ، إلى جانب مضادات الأكسدة ، يحسن كثافة الشعر وقطره. كما أنه يبطئ من تساقط الشعر. تحذير: يجب عليك اتباع الجرعة الموصى بها من الشركة المصنعة واستشارة طبيبك قبل إدخال أي مكملات جديدة في نظامك الغذائي.