الخميس 28 مارس 2024 مـ 02:59 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

تجارة القماش والفخار والبيزنس.. مهن النجوم في دراما رمضان 2023

مهن النجوم في دراما رمضان 2023
مهن النجوم في دراما رمضان 2023

تهتم دراما رمضان المقبل بكافة تفاصيل الحياة، وعرض مختلف مهنها بكل جوانبها، حيث يختار كل نجم شكل الشخصية التي يظهر بها خلال الموسم الرمضاني، مع الحرص على أن يكون شكلها ومضمونها مختلفا وبعيدا عن التكرار والنمطية.

ويخوض الفنان أمير كراره موسم رمضان المقبل من خلال مسلسل " سوق الكانتو" حيث يقدم شخصية طه الذي يعمل في تجارة القماش ولكنه يتورط في العديد من الأزمات والمشاكل حتى يقابل "راوية" التي تجسدها الفنانة مي عز الدين، وهي فتاة لها أصول يونانية ويقع في حبها، لكن الحب يعرضهما للكثير من المشاكل أيضا، ما يدفعهما للاتفاق على الزواج سرا والسفر لمكان آخر بعيدا عن كل ما يواجه طه من مشاكل وأزمات.

ويواصل أمير كرارة تصوير مشاهده في المسلسل الذي تدور أحداثه في عام 1922 وتأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوى وبطولة فتحي عبد الوهاب، وكمال أبو رية، مها ونصار، وعبد العزيز مخيون، ومحمد عبد العظيم ، وتامر نبيل، وثراء جبيل، وسلوى عثمان، وضياء عبد الخالق، وأحمد التهامى، وشريف إدريس.

ويسلط مسلسل “بطن الحوت”، المقرر إذاعته في رمضان المقبل، الضوء على صناعة الفخار وما يحيط بها من قضايا اجتماعية تمزج بين الخير والشر والتدين والإرهاب.

وتدور أحداث المسلسل حول أخوين محمد فراج وباسم سمرة يعملان في صناعة الفخار ولكل منهما اتجاهات عكس الآخر، فالأول ملتزم دينيًا أما الآخر فيتورط فى عمليات لتجارة المُخدرات مع مجموعة من الأشخاص تحت زعامة "عبد العزيز مخيون" وتتوالى الأحداث التى تسفر عن تورط الأخ الملتزم في جريمة قتل.

وكشف فراج أن دوره في المسلسل فيه واقعية وينسجم مع اختياراته، خاصة وأنه يحاول دائما التنويع في أدواره، ويثبت نفسه في كل دور يقدمه لكن بشرط أن يكون مؤثرا في أحداث العمل.

وقال إن أحداث المسلسل تشويقية وفكرته تمزج بين الخير والشر والتدين والإرهاب بشكل يجذب المشاهدين ويجعلهم في حالة تشوق لمتابعة تفاصيله، مؤكدا أن موسم رمضان المقبل سيشهد منافسة قوية جدا خاصة مع وجود نجوم كبار وأعمال مهمة وهذا أمر مفيد للدراما المصرية.

يشارك في بطولة المسلسل أسماء أبواليزيد، سماح أنور، يوسف عثمان، بسمة، حسن أبوالروس، تامر حبيب، حسام الحسيني، آية عبد الرازق، وهاجر السراج وتأليف وإخراج أحمد فوزي.

ويرصد مسلسل “جميلة” في رمضان المقبل مجموعة من القضايا الاجتماعية والصراعات من خلال سرد الأسرار الخاصة بحياة بطلة، حيث تدخل النجمتان ريهام حجاج وعبير صبري في العديد من الصراعات، وهو ما عبرت عنه عبير صبري في منشور عبر حسابها بموقع "فيسبوك"

وكتبت: "الخناقة حامية بين نيرمين وجميلة أنا عن نفسي متحمسة أوي.. انتظرونا في صراع كبير جميلة نيرمين وزياد".

وتظهر عبير صبري بشخصية نيرمين سيدة أعمال مطلقة وشريرة تحاول الرجوع إلى زوجها مرة أخرى وتمر حياتها بمجموعة من الأزمات ، ونشرت مجموعة صورة لها من كواليس التصوير وهي ترتدي ملابس أنيقة.

يشارك في بطولة المسلسل يسرا اللوزى، وأحمد وفيق، وأحمد الشامي، وهاني عادل، وهشام إسماعيل، ونبيل عيسى، ورحمة حسن، ورحاب حسين، وتأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

وتستعرض الفنانة هنادي مهنا تجربتها في التمثيل بمسلسل “كشف مستعجل”، المقرر عرضه في رمضان المقبل، حيث تجسد دور ممثلة تمر بالعديد من الأزمات بحياتها، وتدور الأحداث في 15 حلقة فقط في إطار كوميدي حول طبيبين نفسيين تمر حياتهما بالعديد من الأزمات والمواقف الكوميدية.

ويشارك في بطولة المسلسل مصطفى خاطر، ومحمد عبدالرحمن، ، وميمي جمال، وإلهام وجدي، وتأليف إيهاب بليبل، وإخراج شادي الرملي.