الأحد 28 أبريل 2024 مـ 09:33 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
مصر تطلق أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية لربط التعليم بسوق العمل «البنطلون المقطع والقزع».. جامعة الأزهر تحدد محظورات دخول امتحانات نهاية العام 2024 وقف قطع الكهرباء عن 5 محافظات بالصعيد لمدة 8 أيام.. اعرف السبب من الأسبوع المقبل.. زيادة المساعدات المقدمة إلى قطاع غزة طريقة التقديم في وظائف الخدمات المعاونة بالأزهر الشريف.. الشروط والموعد النهائي مواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني في القاهرة بالرابط والمستندات.. التعليم تعلن عن مسابقة جديدة لـ19 ألف وظيفة مُعلم مساعد «الرقابة النووية» تشارك طالبات الوجه البحري بجامعة الأزهر في فعاليات مهرجان الأسر الطلابية «القابضة للكهرباء» تنتهى من مناقشة موازنات «الإنتاج» وتوافق عليها لاستكمال التطوير وزير التموين: استلام 750 ألف طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن الرئيس السيسي يتوسط صورة تذكارية عقب افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية مدير «النقد الدولي» تُشيد بالإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري وتؤكد استمرار دعم الصندوق

وزير التموين: رفع سعر توريد القمح والاكتفاء الذاتي من السكر وصل 91%

القمح
القمح

أعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن بدء موسم القمح ليكون 15 أبريل، وأنه تم رفع سعر توريد القمح، وذلك لتشجيع المواطنين.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال كلمته بـ افتتاح المرحلة الثانية من مدينة سايلو فود للمنتجات الغذائية بمدينة السادات بالمنوفية والتي تشمل 7 مصانع جديدة لتوفير الأمن الغذائي للمصريين، أن هناك اكتفاء بنسبة 91% من احتياجات المصريين من السكر، وأنه رغم تقليص الكميات المنزرعة من القصب ولكن هناك بنجر سكر.

وأشار إلى أنه سيتم الوصول لـ الاكتفاء الذاتي من السكر، وذلك بعد تشغيل مصنع جديد بالمنيا، وأن العجز يكون فقط فى 400 ألف طن، وسيتم توفير الكثير ومن الممكن أن نصدر السكر فى الفترة المقبلة.

موضوعات متعلقة