الخميس 2 مايو 2024 مـ 10:00 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

استلام جميع الزيوت الموجودة في ميناء الأدبية.. ومجموعات عمل لمراقبة الأسواق

زيت الطعام
زيت الطعام

قال الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن من كان يبالغ في سعر سلعة ما مثل السكر بـ20 جنيهًا والأرز بـ20 جنيهًا للكيلو الواحد، فنعمم أن السكر والأرز وصل سعره في السوق إلي 20 جنيه، هذا غير صحيح، متابعًا: الرأفة على أنفسنا لابد أن ننظر إلى التحدي أمامنا الكبير وهو توفير الخامات لإنتاج السلع.

وأضاف المصيلحي أن تدخل الحكومة مع البنك المركزي تم الإفراج عن السلع يوم السبت الماضي، وتم استلام اليوم كافة الزيوت الموجودة في ميناء الأدبية، مؤكدًا أنه يتم العمل حاليًا على إنتاج كافة السلع لعمل وفرة في المعروض، بأسعار مناسبة وعادلة للمواطنين.

وتابع المصيلحي، أنه تم تشكيل مجموعات عمل من الرقابة التموينية وحماية المستهلك، ومباحث التموين، وهيئة سلامة الغذاء، بحيث يتم عمل لجنة مركزية في كل محافظة لمراقبة الأسواق والالتزام بالإعلان الأسعار.

وأكد المصيلحي، أنه سيكون سيكون هناك سعر عادل، بحيث يتم نشر الأسعار العادلة بناء على الشركات المنتجة، ولن تكون هناك تسعيرة جبرية على السلع، بحيث يكون متوسط السعر لكل سلعة في المحافظات.

ولفت المصيلحي، إلى أن قيام السلاسل التجارية بتحديد كمية السلع التي يحصل عليها كل مواطن، نتيجة أنه كان يوجد نقص في الخامات اللازمة للإنتاج، ولعدم دخول تجار لشراء أكبر قدر ممكن من الكميات وطرحها مرة أخري بأسعار مرتفعة على المواطنين.

وأشار إلى أنه عندما حدث مثل ذلك في المانيا وانجلترا وسويسرا لم يشتك أحد من مواطنيها.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يجب ترشيد الاستهلاك وشراء ما نستهلكه، مع عدم تخزين السلع حتي لا يتم زيادة أسعار تلك السلع في السوق المحلية.