الخميس 28 مارس 2024 مـ 06:32 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

خالد الصاوي يعيش انتعاشة فنية بـ4 أعمال درامية في سباق رمضان المقبل

خالد الصاوي
خالد الصاوي

يعيش الفنان خالد الصاوي حالة من الانتعاشة الفنية خلال الفترة الحالية مجسدا 4 شخصيات مختلفة ضمن أحدث أعماله المقرر عرضها في سباق دراما شهر رمضان المقبل.

ويأتي في مقدمة هذه الأعمال مسلسل "سره باتع" للمخرج خالد يوسف، في أولى تجاربه الدرامية على شاشة التليفزيون، ويجسد الصاوي شخصية مهمة في أحداث المسلسل، ليعود بهذا العمل للتعاون مع خالد يوسف بعد غياب 4 أعوام، حيث تدور أحداثه بين زمنين، العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر عام 1798.

ويشارك في "سره باتع" أكثر من 60 نجما ونجمة من الفنانين المصريين والعرب، أبرزهم حسين فهمي، عمروعبد الجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، هالة صدقى، حنان مطاوع، خالد أنور، إسلام حافظ، ومن النجوم العرب الكويتية شمس، والتونسية رانيا التومي، والسوري نضال نجم.

كما يشارك الصاوي في مسلسل "الكتيبة 101" المكون من 30 حلقة، حيث تدور أحداثه حول الكتيبة 101 وكيف نجحت في التصدي للتكفيريين داخل سيناء.

المسلسل بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، وسيتم التعاقد مع باقي النجوم خلال الفترة الحالية، تأليف إياد صالح، إخراج محمد سلامة.

وينافس في رمضان أيضا بمسلسل "مذكرات زوج"، الذي يتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد بهجت.

المسلسل بطولة طارق لطفي، عائشة بن أحمد، خالد الصاوي، نور النبوي، سما إبراهيم، وجارٍ التعاقد مع باقي أبطال العمل، معالجة درامية لمحمد سليمان عبدالملك، وإخراج تامر نادي، وتأليف الكاتب أحمد بهجت.

وانضم خالد الصاوي مؤخرا لأبطال مسلسل "صراع الفصول" أمام الفنانة دنيا سمير غانم، والمقرر عرضه أيضا في شهر رمضان المقبل، ويشاركهم البطولة بيومي فؤاد، سيد رجب، محمد سلام، سلوى خطاب، هالة فاخر، إخراج إسلام خيري.