الخميس 25 أبريل 2024 مـ 06:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

استنفار وزارة الدفاع السورية وتأجيل الامتحانات بجامعة حماة جراء الزلزال

الزلزال في سوريا
الزلزال في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع السورية عن استنفارها كافة وحداتها وتشكيلاتها ومؤسساتها في جميع المحافظات لتقديم العون الفوري جراء الزلزال الذى ضرب سوريا فجر اليوم الإثنين مسببا العديد من الوفيات والضحايا.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن وزارة الدفاع ستقدم المساعدات العاجلة للسكان المتضررين من الزلزال، وستساعد في البحث عن الأشخاص العالقين تحت الأنقاض وإسعاف المصابين، وإزالة آثار الدمار.

وبدورها، قامت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية بوضع كافة الآليات والمعدات الهندسية مع الكوادر البشرية في المؤسسة العامة للمناطق الحرة تحت تصرف المحافظين للمساهمة في عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض في المناطق المنكوبة جراء الزلزال.

وفى سياق متصل، أعلنت جامعة حماة السورية تأجيل الامتحانات الجامعية المقررة اليوم وغداً، الموافقين لـ 6 و7 من الشهر الجاري في جميع كلياتها ومعاهدها، جراء الزلزال.

وذكرت "سانا" أن رئيس الجامعة الدكتور عبد الرزاق سالم قال إنه نظراً لتداعيات الزلزال، وما خلفه من خسائر بشرية ومادية، وحرصاً على سلامة جميع الطلبة وضمان وصولهم إلى امتحاناتهم، تقرر تأجيل الامتحانات المقررة اليوم وغداً في جامعة حماة إلى موعد يحدد لاحقاً.