الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 01:28 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«سلامة الغذاء»: تسجيل 6 مصانع.. وجار إدراج 7 في القائمة البيضاء

هيئة سلامة الغذاء
هيئة سلامة الغذاء

سجلت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، خلال الأسبوع الماضي، 6 مصانع، وبلغ عدد المصانع التي استوفت اشتراطات الهيئة لإدراجها ضمن القائمة البيضاء 7 مصانع.

وأصدر المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء تقريره الأسبوعي الأول، عن الفترة من 28 يناير حتى 3 فبراير الجاري والذي تضمن العديد من الأنشطة.

وذكرت الهيئة، اليوم الأحد أنه فيما يخص أنشطة الإدارة العامة للرقابة على المصانع، فقد بلغ عدد المصانع المسجلة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي 6 مصانع، كما بلغ عدد المأموريات الرقابية لمصانع الأغذية 121 زيارة، استهدفت نقل ثقافة سلامة الغذاء والتواصل الفعال مع المصانع، وبلغ عدد المصانع التي استوفت الاشتراطات لإدراجها ضمن القائمة البيضاء 7 مصانع.

وفيما يتعلق بأنشطة إدارة الرقابة على السلاسل التجارية خلال الأسبوع الماضي، فقد تم القيام بـ29 مأمورية رقابية لفروع منشآت السلاسل التجارية للتأكد من استيفاء هذه المنشآت لاشتراطات سلامة الغذاء بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة والغربية والمنيا، كما تم المرور على معرض أهلا رمضان، بأرض المطاحن بفيصل – محافظة الجيزة للتأكد من الالتزام بمعايير سلامة الغذاء.

وبالنسبة إلى إدارة تسجيل وتراخيص المحال العامة فقد تم التنسيق مع مراكز إصدار تراخيص المحال بوزارة التنمية المحلية وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للقيام بمعاينة المحال العامة التي تم تسجيلها وقبول طلبها للحصول على التراخيص.

كما تم فحص 1136 طلب ترخيص للمحال العامة عبر المنظومة الإلكترونية وتحديد الطلبات ذات الأنشطة الغذائية، وتسجيل 230 منشأة بالمحال العامة من خلال المنظومة الإلكترونية.