الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 09:07 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

أوميجا تبني مصنعين في الهند لمكونات السيارات الكهربائية بـ981 مليون دولار

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

تعتزم شركة "أوميجا سيكي موبيليتي" (Omega Seiki Mobility Pvt)، استثمار 8 مليارات روبية (981 مليون دولار أميركي) لبناء منشأتين في الهند، متخصصتين في تصنيع مكونات السيارات الكهربائية، مثل البطاريات وأنظمة نقل الحركة.

قالت الشركة التي تتخذ من نيودلهي مقراً لها، في بيان اليوم الأحد، إنها عقدت شراكة مع الشركة الناشئة "آي إم 3 إن واي" (iM3NY)، التي تصنع خلايا الليثيوم أيون في نيويورك، لإنتاج بطاريات في الدولة الواقعة بجنوب آسيا.

و أفاد البيان بأن "أوميجا"، التي تأسست عام 2018، تعاونت أيضاً مع شركة "جاي سونغ تيك كوريا" (Jae Sung Tech Korea) لصنع أنظمة نقل الحركة للسيارات الكهربائية، محلياً.

تشير تقديرات شركة الاستشارات "آرثر دي ليتل" (Arthur D. Little)، إلى أن الطلب على بطاريات الليثيوم أيون في الهند سيرتفع من 3 جيجاواط/ساعة إلى 20 جيجاواط/ساعة بحلول 2030، الأمر الذي يحتّم ضرورة زيادة قدرة تصنيع الخلايا المحلية.

تستورد الهند 70% من احتياجاتها من بطاريات الليثيوم أيون من الصين وهونغ كونغ، نظراً لنقص الإنتاج المحلي.

أفادت "أوميجا" بأن القدرة الإنتاجية لمصنع البطاريات الخاص بها في ولاية ماهاراشترا الغربية، ستبلغ 0.5 غيغاواط في البداية ثم ترتفع إلى 2 جيجاواط.

أوضحت أيضاً أن مصنع ناقل الحركة بولاية هاريانا، سينتج 10 آلاف وحدة في 2024 ثم يرتفع الإنتاج إلى 100 ألف بحلول العام الرابع.

موضوعات متعلقة