الأحد 28 أبريل 2024 مـ 05:25 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
بالرابط والمستندات.. التعليم تعلن عن مسابقة جديدة لـ19 ألف وظيفة مُعلم مساعد «الرقابة النووية» تشارك طالبات الوجه البحري بجامعة الأزهر في فعاليات مهرجان الأسر الطلابية «القابضة للكهرباء» تنتهى من مناقشة موازنات «الإنتاج» وتوافق عليها لاستكمال التطوير وزير التموين: استلام 750 ألف طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن الرئيس السيسي يتوسط صورة تذكارية عقب افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية مدير «النقد الدولي» تُشيد بالإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري وتؤكد استمرار دعم الصندوق غدًا آخر فرصة.. تفاصيل مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج خلي بالك سحب العداد القديم.. تحذير هام من وزارة الكهرباء موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء وحقيقة زيادة المدة إلى 3 ساعات كل ما تريد معرفته عن وظائف وزارة الكهرباء والأوراق المطلوبة «لكل موظف مستني القبض».. موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 موعد صرف معاشات شهر مايو 2024. الجدول وأماكن الصرف

«مصدر» الإماراتية تبني محطة طاقة شمسية في قيرغيزستان بقدرة 200 ميجاوات

محطة طاقة شمسية
محطة طاقة شمسية

تعتزم شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، تطوير مشروعات للطاقة النظيفة في قيرغيزستان، بطاقة إنتاجية تصل إلى واحد غيغاواط، ضمن خططها لرفع طاقتها الإنتاجية إلى 100 جيجاواط على الأقل من الطاقة المتجددة، ومعظمها من طاقة الرياح والطاقة الشمسية، بحلول 2030.

أعلنت الشركة أن البداية في قيرغيزستان ستكون بتطوير محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 200 ميجاواط، من المنتظر أن يبدأ تشغيلها في عام 2026.

قال محمد الرمحي، الرئيس التنفيذي للشركة، خلال توقيع اتفاقية مع وزارة الطاقة في قيرغيزستان بهذا الشأن: "هذه مجرد البداية للعديد من المشاريع التي تدعم الدولة لبلوغ أهدافها المرتبطة بالحد من الانبعاثات، بالتوازي مع تعزيز مصادر الطاقة النظيفة وأمن الطاقة".

الطاقة المتجددة تحتاج إلى 1.3 تريليون دولار سنوياً بحلول 2030 لتحقيق أهداف المناخ

تنتج قيرغيزستان نحو 90% من طاقتها الكهربائية من مصادر نظيفة بالفعل، لكنها تعتمد بشكل شبه كامل على محطات كهرومائية متقادمة.

وتتطلع الدولة الواقعة في وسط آسيا، لخفض انبعاثاتها من الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 44% بحلول 2030، على أن تصل إلى الحياد الكربوني بحلول 2050.