السبت 20 أبريل 2024 مـ 02:19 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

رفع درجة الاستعداد لمساعدة المواطنين في مواجهة موجة الطقس السيئ

مواجهة موجة الطقس السيئ
مواجهة موجة الطقس السيئ

أكد مصدر أمني رفع درجة الاستعداد، وتكثيف التواجد الميداني؛ لمساعدة المواطنين في مواجهة موجة الطقس السيئ والأمطار التى شهدتها بعض محافظات الجمهورية اليوم.


وأوضح المصدر أنه تم تعزيز التواجد الأمني بكافة الشوارع والميادين، لتسيير حركة المرور وتقديم يد العون والمساعدة للمواطنين، لافتا كذلك إلى التواجد المكثف للقيادات الأمنية؛ لمتابعة تنفيذ خطط التعامل مع مياه الأمطار.


وأشار الى أنه تم نشر سيارات الإغاثة والدفع الرباعى والأوناش المرورية على مختلف الطرق والمحاور الرئيسية بمختلف المحافظات؛ لرفع أى معوقات مرورية، ومساعدة المواطنين الذين تعطلت سياراتهم على الطرق.


ولفت المصدر الأمني الى قيام قوات الحماية المدنية بالمساهمة فى إزالة تجمعات المياه الموجودة على بعض الطرق والمحاور، لعدم تعطيل حركة المرور.


وأكد أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية، وتجهيز كافة المعدات والأطقم والقوات اللازمة؛ للمساهمة فى الحد من آثار الأمطار، بالإضافة الى تقديم المساعدة للمواطنين والتدخل الفوري فى كافة المواقف الطارئة.


وشدد المصدر الأمني على أن ذلك يأتي انطلاقاً من الدور المجتمعي لوزارة الداخلية، والهادف نحو تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للمواطنين، ولاسيما فى المواقف الطارئة.