الجمعة 29 مارس 2024 مـ 10:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

معلومات عن عدادات الكهرباء بكروت مسبقة الدفع

عداد الكهرباء
عداد الكهرباء

أسئلة كثيرة يطرحها المواطنون عن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع التى قامت وزارة الكهرباء بالتوسع فى تركيبها فى الشقق السكنية وكذلك المحال التجارية، محمد عبدالرازق مسئول الشحن بهندسة كهرباء رأس غارب بشركة القناة لتوزيع الكهرباء أعد 17 سؤال بالإجابة تغطى كافة الأسئلة التى يتم طرحها حول عدادات الكهرباء مسبقة الدفع أو عدادات الكهرباء بكارت.

السؤال الأول: كيف أتعرف على رصيدى؟

الإجابة: بالعداد 3 شاشات رئيسية هى الرصيد – الرصيد بالكيلو – الشريحة

السؤال الثانى: متى أقوم بالشحن؟

الإجابة: توجد بالعداد لمبة بيان فى واجهة العداد تضىء عند وصول الرصيد إلى حد الإنذار وتضىء ثانية عند وصول الرصيد إلى حد الفصل وعندما يفصل تقوم بتركيب الكارت بالعداد فتعود الكهرباء حتى تقوم بالشحن.

حد الإنذار 30 جنيها وحد الفصل 20 جنيها للعدادات الأحادية.

حد الإنذار 40 جنيها وحد الفصل 30 جنيها للعدادات الثلاثية.

السؤال الثالث: ما هو أفضل وقت للشحن خلال الشهر؟

الإجابة: هناك شائعة أن الشحن أفضل أول الشهر لأنك تكون عند الشريحة الأولى وبالتالى رصيدك بالكيلو يكون أكبر ولكن نفترض أن رصيدك انتهى هل ستظل بدون كهرباء حتى أول الشهر؟ طبعا لا وللعلم عند أول شهر يعود العداد للشريحة الأولى وبالتالى رصيدك بالكيلو يزيد مرة أخرى.

السؤال الرابع: لماذا لا يعود العداد للشريحة الأولى عند الشحن؟

الإجابة: العداد مبرمج بالوقت والتاريخ ويعود للشريحة الأولى مع أول دقيقة كل شهر وهو بذلك يحقق لك عداله استخدام لأنه فى نظام العداد القديم يتم محاسبتك بالشهر من مرور القارئ حتى مروره مرة أخرى أما مسبوق الدفع فيعمل بنظام برمجى بالوقت والتاريخ محكم.

السؤال الخامس: هل هناك حل لو فصل العداد كإنذار والكارت غير موجود بجانب العداد؟

الإجابة: ممكن إدخال بطاقة الرقم القومى أو الفيزا فى العداد حتى قيامك بشحن الكارت.

السؤال السادس: هل قيمة الشحن هى من تحدد الشريحة؟

الإجابة: بالطبع لا، الشريحة يتم تحديدها وفقا للاستهلاك لأن كل شريحة بكمية معينة من الكيلو وات عند استهلاكها بيتم نقلك للشريحة الأعلى حتى أول الشهر وعودتك للشريحة الأولى مرة أخرى.

السؤال السابع: شاشات العدادات الأخرى ماذا تعنى؟

الإجابة: شاشات العداد تحتوى على بياناتك مثل رقم العداد ورقم المشترك والوقت والتاريخ وفى حالة أنه فى فروق شرائح أو العداد وصل الرصيد صفر ولم يفصل لأنه فى إجازة أو ليلا كما هو مبرمج العداد كما توجد شاشة الديون بالجنيه حتى تقوم بالشحن وتخصم الديون من العداد وليس الشحن كذلك شاشة الجهد والاستهلاك الكلى منذ تركيب العداد واستهلاك كل شهر على حده.

السؤال الثامن: هل بإمكانى متابعة استهلاكى بالكيلو وات خلال الشهر؟

الإجابة: نعم وبكل سهولة من خلال شاشة الاستهلاك خلال الشهر يمكن التعرف على الاستهلاك كما يمكن قبل التوجه للشحن تركيب الكارت بالعداد حتى ظهور كلمة كارت مقبول وبالتالى عند قدومك لشركة الكهرباء للشحن يتم الإجابة على جميع أسئلتك.

السؤال التاسع: نسمعكم دائما تؤكدون على أهمية تركيب الكارت قبل الشحن لماذا؟

الإجابة: هذا الجزء مهم جدا لأنه حتى نستطيع الرد على أسئلتكم وبيان حالة العداد والبطارية وتحديد نسبة الكهرباء المستهلكة بالكيلو والجنيه.

السؤال العاشر: ماذا نفعل عند فقدان الكارت؟

الإجابة: التوجه لإدارة الكهرباء التابع لها مع صورة أو رقم العداد وكذلك بطاقة الرقم القومى أو توكيل أو عقد إيجار موثق من صاحب العداد مع دفع قيمة الكارت الجديد طبقا للرسوم المقررة بالشركة وبيتم استخراج كارت جديد فورا