الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 06:06 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» «بـ250 جنيهًا» أسعار اللحوم اليوم في المنافذ.. اللحمة البلدي مفاجأة معيط: حريصون على دعم التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية ذات البعد البيئي التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية «التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صور كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي ويتدرب على ملعب مازيمبي الكونغولي

لامبورجيني أوروس تتألق على حلبة السباق مثل سيارات الرالي

لامبورجيني أوروس
لامبورجيني أوروس

تشهد سيارات الكروس أوفر الخارقة تطوراً هائلاً خلال السنوات الحالية، وتعتبر لامبورجيني اوروس واحدة من أشهر سيارات SUPER SUV في العالم، وبعد تحقيق النسخة الأولى من أوروس لأعلى نسبة مبيعات في تاريخ الشركة الإيطالية، تبعتها بإصدار محسن هو أوروس بريفورمنتي " Urus Performante".

أوروس بريفورمنتي

وتتميز اوروس بريفورمنتي بقوة أكبر من النسخة العادية بالإضافة لقدومها بوضعRally Mode الموجه لعشاق السباقات مقابل 30 ألف دولار إضافية لسعر السيارة اللذي يتاوز 200 ألف دولار.

ويعرض الفيديو المرفق لمنشئ المحتوى بول والاس خلف عجلة قيادة سيارة لامبورجيني اوروس بيرفورمانتي، وقد انضم إليه مطور السمة والأداء الخاص بصانع السيارات الإيطالي ماريو فاسانيتو ، للتعريف بوضع رالي مود Rally Mode على الطرق الوعرة.

أوروس بريفورمنتي

يعيد وضع Rally تشكيل أنظمة مقاومة الانقلاب والتخميد في سيارات الدفع الرباعي، ويتيح ذلك للمحور الخلفي للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات شق طريقها عبر الزوايا بحرية أكبر من ذي قبل.

ولم تقتصر تحديثات أوروس بريفورمنتي عن أورس العادية بالقوة الإضافية وتوافر وضع Rally فقط، حيث أنها تأتي بوزن أخف بمقدار 104 رطلاً (47 كجم) عن ذي قبل، كما تم تخفيض هيكلها بمقدار 20 ملم (0.8 بوصة) أيضًا ، بينما أصبحت المسارات الآن أعرض بمقدار 16 ملم (0.6 بوصة).

كما يوجد هناك أنواع إضافية من الرفارف المصنوعة من ألياف الكربون لتتماشى مع المسار الأوسع، ومسلحة بعجلات اختيارية مقاس 23 بوصة أو 22 بوصة مزوّدة بمسامير من التيتانيوم وإطارات Pirelli Trofeo R.

والنتيجة هي سيارة دفع رباعي محبة للطرق الوعرة تهدف إلى معالجة الأوساخ والحصى بسرعات عالية كما هو موضح في الفيديو، حتى منشئ المحتوى شعر وكأنه سائق رالي محترف بالفعل.

youtube