الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:36 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

غلق 14 منشأة غذائية بدون ترخيص وتحرير 102 محضرًا في الدقهلية

غلق المحلات
غلق المحلات

تمكنت مديرية صحة الدقهلية، من غلق 14 منشأة غذائية بدون ترخيص وتحرير 102 محضر خلال حملات شنتها خلال الأسبوع الماضي على 158 منشأة.

وأوضحت المديرية -في بيان صحفي، اليوم الخميس- أن إدارة مراقبة الأغذية شنت حملاتها على 158 منشأة، وتبين أن منها 14 بدون ترخيص، وتمكنت من تحرير 102 محضر وسحب 48 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وذكرت المديرية أنه الحملات جاء بناء على توجيهات، المحافظ الدكتور أيمن مختار وتعليمات الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة، بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

وأوضح البيان أنه تم إعدام 918 كيلو أغذية متنوعة و233 لتر عصائر والبان غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

كما قامت إدارة الأغذية بشن حملة مفاجئة على معمل البان بالنسايمة مركز المنزلة أسفرت عن ضبط 21 صفيحة جبنة بيضاء وزن الصفيحة 7 كيلو وبإجمالي 147 كيلو جراما توجد بها كميات كبيرة من الصدأ على الصفائح بالإضافة لكونها صفائح مستعملة سابقا.

وأكد وكيل وزارة الصحة استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين.