الخميس 25 أبريل 2024 مـ 05:40 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

أبل تطلق إصدارًا محدودًا من سماعات AirPods Pro اللاسلكية

AirPods Pro 2
AirPods Pro 2

أطلقت شركة آبل Apple الأمريكية، إصدارا محدودا من سماعاتها اللاسلكية AirPods، مخصصة للاحتفال بالعام الصيني الجديد، لمواكبة تقاليدها السنوية، ويأتي الجيل الثاني من AirPods Pro، مع نقش بنمط خاص لعام الأرنب.

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، يتميز طراز الإصدار المحدود من سماعة AirPods Pro، بنقش مخصص على علبة الشحن يظهر نفس النمط على المربع ولكن بالألوان، وبصرف النظر عن النمط المنقوش، فإن النموذج الجديد يأتي مطابقا للمتغير القياسي، بما في ذلك السعر والمواصفات.

وعلى مدار عدة سنوات، اعتادت شركة آبل على إطلاق متغيرات مختلفة من سماعتها الشهيرة آيربودز، وبالنسبة لعام 2022، أصدرت عملاقة التقنية الأمريكية، إصدارا محدودا من متغير Tiger من سماعة AirPods Pro بالإضافة إلى Beats Studio Buds، وبالنسبة للعام السابق، أطلقت إصدار محدود لعام Ox AirPods Pro.

AirPods Pro 2

وسيكون الإصدار المحدود من AirPods Pro متاحا عبر الإنترنت ومتاجر البيع بالتجزئة في الصين وتايوان وهونج كونج وماكاو، بالإضافة إلى ذلك، تقدم آبل أيضا خصما على منتجات محددة في هذه المناطق من 30 ديسمبر إلى 2 يناير.

سعر ومواصفات AirPods Pro 2

وبالنسبة لمواصفات سماعة AirPods Pro 2، فقد زودتها آبل بشريحة H2 الجديدة، والتي تعمل على معالجة الصوت بسرعة أكبر، وتساهم في توفير الطاقة وتقدم تجربة صوتية مميزة مع ميزة عزل الضوضاء النشط ANC أكثر فعالية.

إصدار العام الماضي من AirPods Pro 2

وجاءت سماعة آبل الجديدة AirPods Pro 2، مجهزة للعمل ضد الضوضاء ومقاومة الماء، حيث تدعم مقاومة للماء و العرق وفقا لمعيار IPX4 لذلك يمكن ارتدائها أثناء هطول الامطار و ممارسة الرياضة.

وزودت آبل سماعات AirPods Pro 2 بمستشعرات في جسم السماعة تمكنك من تشغيل أو إيقاف الموسيقى أو الرد على المكالمات أو رفع الصوت من خلال تحريك إصبعك على السماعة جهة الأعلى أو للأسفل لخفض الصوت.

وتأتي سماعات AirPods Pro 2، بأبعاد 30.9x21.8x24 ملميتر، بوزن خفيف يبلغ 5.5 جرام، ووزن العلبة حوالي 50.8 جرام، وتبلغ أبعادها 45.2x60.6x21.7 مليمتر، ويمتاز طرفي السماعة بأطراف مطاطية مناسبة لقياس الأذن.

وتتميز سماعات AirPods Pro 2، بخيارات تحكم أفضل من سابقتها مثل الضغط لمرة واحدة للتشغيل أو الإيقاف المؤقت أو الرد على مكالمة، النقر مرتين متتاليتين للتخطي إلى المقطع التالي، النقر مطولا للتبديل بين إلغاء الضجيج النشط وشفافية الصوت المتكيّفة، الضغط ثلاث مرات للرجوع إلى المقطع السابق، التمرير للأعلى أو الأسفل لضبط مستوى الصوت.

وتعمل علبة الشحن مع شاحن آبل اللاسلكي MagSafe أو شاحن Apple Watch أو الشواحن المعتمدة من Qi أو موصل لايتننغ‏

وتدعم علبة الشحن الخاصة بسماعات AirPods Pro 2 بميزات تتبع الموقع والتي ستسمح للمستخدمين من تتبعها في حالة الضياع، كما أن علبة الشحن ستكون متوافقة مع تطبيق Find My.

وتتوفر سماعات AirPods Pro 2 الجديدة بسعر 250 دولار (أي حوالي 6100 جنيه مصري).