الأحد 28 أبريل 2024 مـ 03:35 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

بمناسبة عيد ميلادها.. أسرار وحكايات عن أميرة فتحي وأسباب ابتعادها عن الفن

أميرة فتحي
أميرة فتحي

تصادف تصدر اسم الفنانة أميرة فتحي ، بطلة كليب «افرض مثلا» غناء المطرب حكيم في منتصف التسعينيات، قوائم التريند بمحرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً، خلال الساعات القليلة الماضية بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ظهور الفنانة أميرة فتحي، والتي شاركت جمهورها ومتابعيها صوراً جديدة لها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة، إنستجرام.

وظهرت الفنانة أميرة فتحي وهي تستعرض رشاقتها وجمالها فى أحدث جلسة تصوير خضعت لها، مصحوبة بتعليقات الجمهور ومن بينها، «زي القمر.. وحشتينا».

طرحت الفنانة أميرة فتحي ، فى ديسمبر الماضي عبر موقع الفيديوهات الشهير، يوتيوب أغنيتها الجديدة، والتي عادت من خلالها إلى مجال الغناء بعد غياب سنوات طويلة، تحمل اسم «أنا مبتعوضش»، من كلمات محمود كامل، ألحان: حسن سراج وتوزيع محمود شابوري».
في عيد ميلادها الـ 48.. أبرز المحطات الفنية بحياة الفنانة أميرة فتحي

تحتفل الفنانة أميرة فتحي في مثل هذا اليوم الأربعاء 28 ديسمبر بعيد ميلادها والتي ولدت في 28 ديسمبر عام 1974 وتبلغ من العمر 48 عاماً.

وفى ميلاد أميرة فتحي الـ 48 يستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز» أبرز المحطات الفنية في حياتها ومن بينها:

أبرز المحطات الفنية بحياة الفنانة أميرة فتحي

  • ولدت الفنانة أميرة فتحي في 28 ديسمبر عام 1974.
  • حاصلة على كلية سياحة والفنادق، تخصص إرشاد سياحي.
  • بدأت حياتها المهنية «عارضة أزياء، في الإعلانات وعروض الأزياء».
  • اكتسبت شهرتها في بداية ظهورها على الشاشة، بعد اكتشافها من قبل المخرج على بدر خان، ليقدمها في كليب «أغنية أفرض مثلا»، عام 1997 مع الفنان حكيم بشخصية موديل».
  • برعت في الوصول إلى البطولة الفنية من خلال فيلم «اللبيس»
  • شاركت أميرة فتحي ، في العديد من الأعمال السينمائية المهمة من بينها، «صعيدى في الجامعة الأمريكية، بشخصية أمينة التي يحبها طارق لطفي، فيلم بحبك وبموت فيك، فرقة بنات وبس، بهاريز، فرقة 16 إجرام، ظاظا، صباحو كدب، حين ميسرة، اللبيس، لون دا حلم، الكافير، بيتزا بيتزا وابقي قبلني».
  • وصلت أميرة فتحي إلى البطولة في فيلمي «فرقة بنات وبس» عام 2000 واللبيس 2001 من إنتاج زوجها وائل رجب.

أعمالها التليفزيونية

شاركت أميرة فتحي بالعديد من الأعمال التليفزيونية ومن بينها، «ابن النظام، حق مشروع، بنات في الثلاثين، هدوء نسبي، الهروب من الغرب، ألوان الطيف، آخر المشوار، الفنار، سر السعادة ومسلسل السرايا».
أميرة فتحي والغناء

  • شاركت أميرة فتحي ، الغناء في فيلم «فرقة بنات وبس»، والذي قدّمت من خلاله أغنيتي «افتح للهوا شبابيك وضاع الحلم».
  • غنت في مسرحية «دو ري مي فاصوليا».
  • شهد عام 2011، طرح الفنانة أميرة فتحي، لفيديو كليب، «عقبال كل البنات، للمخرج محمد سامي.

حياتها الزوجية

تزوجت الفنانة أميرة فتحي من زوجها المنتج وائل رجب، وأنجبت منه بنتين «مليكة وجويرية»، وتوفيت «مليكة» في عامها الثاني نتيجة إصابتها بثقب في القلب، وهو ما تسبب في غيابها لمدة طويلة عن الساحة الفنية لإصابتها بالصدمة.

وعبرت أميرة فتحي ، عقب وفاة ابنتها، قائلة «يومان اعتبرهما الأسوأ في حياتي، الأول يوم توفي والدي، والثاني يوم رحلت ابنتي البكر، فأنا لا أحب التحدّث عن هذين اليومين لئلا أنهار من البكاء».
أميرة فتحي توجه نصيحة للفتيات والسيدات

كشفت الفنانة أميرة فتحي، أسباب غيابها خلال الفترة الماضية، بعدما نشرت صورتها الأخيرة، وعلقت عليها قائلة، «اللهم لك الحمد.. السن مجرد رقم»، وحازت الصورة على اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وسط حالة من التساؤلات عنها وعن أسباب عدم تقديمها أعمالاً فنية خلال الفترة الماضية.

وأوضحت خلال تصريحات تليفزيونية، عن حبها للرياضة وانشغالها بكل أنواع الرياضة، مشيرة إلى سعادتها بممارستها لها.

ووجهت أميرة فتحي، النصيحة للفتيات والسيدات بأهمية ممارسة الرياضة وخصوصًا اليوجا، مؤكدة أن الوقت لم يفوت كما يعتقد البعض، قائلة، «الرياضة بتخلينا نحافظ على جسمنا في أحسن صورة».