الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 09:55 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

رئيس الوزراء يصدر قرارًا بإضافة بعض الأراضي والعقارات لتنفيذ مشروع القطار الكهربائي

مشروع القطار الكهربائي
مشروع القطار الكهربائي

نشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بإضافة بعض مسطحات الأراضي والعقارات اللازمة لتنفيذ مشروع إنشاء القطار الكهربائي بمحافظة القاهرة لأعمال المنفعة العامة.

مشروع القطار الكهربائي

ونصت المادة الأولى من القرار، على أن يُضاف إلى أعمال المنفعة العامة الصادر بشأنها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 411 لسنة 2021 المشار إليه في المادة السابقة، بعض مسطحات الأراضي والعقارات اللازمة لتنفيذ مشروع إنشاء القطار الكهربائي بنطاق محافظة القاهرة، وذلك على النحو المُوضّح بالمذكرة الإيضاحية والخرائط المساحية والكشوف، وكروت الوصف المرفقة.

فيما نصت المادة الثانية على أن يُستولى بطريق التنفيذ المباشر، لصالح الهيئة القومية للأنفاق على مسطحات الأراضى والعقارات الإضافية المُشار إليها في المادة السابقة، والمُبين موقعها ومساحتها وحدودها وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والخرائط المساحية والكشوف وكروت الوصف المرفقة.

ونصت المادة الثالثة على أن يُنهي تخصيص الأراضي والعقارات المملوكة لجهات حكومية، والموضح بيانها، وملاكها الظاهرين بالخرائط والكشوف وكروت الوصف المرفقة، ويُعدل تخصيصها لصالح الهيئة القومية للأنفاق بدون مُقابل.

كما قرر رئيس الوزراء باعتبار مشروع إقامة الأبراج بمركز جهينة بداية من مدخل جهينة الصحراوي، حتى موقع ماكينة الرفع بطول حوالى 4 كم وذلك في نطاق محافظة سوهاج من أعمال المنفعة العامة.

ونصت المادة الأولى من مشروع القرار، على اعتبار مشروع إقامة طريق الأبراج بمركز جهينة بداية من مدخل جهينة الصحراوى حتى موقع ماكينة الرفع بطول 4 كم تقريبًا، وذلك في نطاق محافظة سوهاج من أعمال المنفعة العامة.

كما نصت المادة الثانية، على أن يُستولى بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه في المادة السابقة، والمُبين موقعها وحدودها وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية، والرسوم التخطيطية الإجمالية والكشوف المرفقة.

موضوعات متعلقة