الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 10:33 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

سر استقالة أشهر هاكر في العالم من «تويتر».. تعرف عليه

تويتر
تويتر

قرر أشهر هاكر في العالم جورج هوتز ، المعروف بكونه أول شخص تمكن من اختراق أنظمة الأمن في أجهزة آيفون iPhone الخاصة بشركة آبل، خلال الأيام الماضية تقديم استقالته من تويتر، لأنه وبحسب كلامه تم تهميشه.

وفقا لتقرير من موقع The Verge كتب "هوتز" في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة : "أقدّر الفرصة التي أتيحت لي، لكن لا أعتقد أن وجودي هناك كان له أي تأثير حقيقي"، في إشارة واضحة أن ما كان يطمح في أن يحققه لم يحدث بسبب قبضة إيلون ماسك الحديدية على الموقع.

وقال هوتز أيضًا إنه من "المحزن" رؤية غيت هاب GitHub "يضمحل"، وهي شركة تابعة لـ"مايكروسوفت" متخصصة في تطوير البرمجيات.

عرض الملياردير إيلون ماسك على «هوتز» الانضمام إلى Twitter في 16 نوفمبر بعد أن أعرب الأخير عن دعمه لقرارات إيلون ماسك الجديدة التي وصفها بأنها جذرية وأكثر تشددا. كتب "هوتز" ، الذي استقال من منصب الرئيس التنفيذي لشركة الذكاء الاصطناعي Comma AI الناشئة التي تتولى تطوير برمجيات السيارات ذاتية القيادة، على Twitter: "هذا هو الموقف الذي يبني أشياء مبهرة يصعب تصديقها، دع كل الناس الذين لا يرغبون في إحداث وإبداع أشياء عظيمة في أن يرحلوا".

بعد يومين من كتابة تغريدة تمدح في «ماسك»، وتحديدا بتاريخ 18 نوفمبر ، أعلن هوتز أنه أصبح يعمل رسميًا في تويتر، وأن ماسك كلفه بأمرين وأنه كان أمامه بالفعل 12 أسبوعًا لإنهائهما، تعديل و إصلاح بحث تويتر وإلغاء النافذة المنبثقة التي يراها المستخدم للموقع في حالة عدم تسجيل الدخول، والهدف النهائي هو استخدام تويتر والبحث في قائمة الأسماء والحسابات دون الحاجة لتسجيل الدخول، وهو بالفعل ما نجح فيه مؤخرا.