الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 12:06 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

رئيس الوزراء يشدد على الإسراع في تنفيذ مجمع السويس الطبي.. صور

جانب من تفقد مجمع السويس الطبي
جانب من تفقد مجمع السويس الطبي

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولته في محافظة السويس، بصحبة عدد من الوزراء، والمحافظ، والمسؤولين، حيث تفقد مشروع المجمع الطبي الشامل، بحي فيصل، بمدينة السويس، الذي يعد أحد المشروعات القومية لوزارة الصحة والسكان، ضمن المبادرة الرئاسية للتأمين الصحي الشامل.

رئيس الوزراء يشدد على الإسراع في تنفيذ مجمع السويس الطبي

وأكد رئيس الوزراء، أهمية الإسراع بتنفيذ هذا الصرح الطبي في ضوء التوقيتات الزمنية المحددة، ليبدأ العمل والتشغيل لتقديم الخدمات الطبية لأبناء المحافظة، وعدد من المحافظات المجاورة، بأعلى مستوى.

وأجرى رئيس الوزراء ومرافقوه جولة للتعرف على مكونات مشروع المجمع الطبي بالسويس، واستمع إلى شرح من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، الذي أوضح أن المشروع يتضمن تنفيذ مجمع طبي متكامل، بإجمالي 427 سريرًا، لافتًا إلى أن نسبة التنفيذ الإجمالية تصل إلى نحو 90٪.

وأضاف الوزير، أن المشروع يشمل تنفيذ مبنى المجمع الرئيسي، من طابق أرضي يضم قسم الطوارئ، والجراحات البسيطة، والمعمل، والصيدلية، وغرفة العزل، وغرفة الفحص والفرز، وقسم التعقيم، والمشرحة، والمغسلة، وقاعة المؤتمرات، وقسم الأشعة.

ونوه، إلى أن المبنى الرئيسي يضم 3 أدوار علوية، حيث يتضمن الطابق الأول قسم العلاج الطبيعي، وقسم المعامل، وبنك الدم، وقسم المناظير، وقسم الإقامة، وقسم الولادة وقسم العناية الفائقة لحديثي الولادة، وقسم الغسيل الكلوي، ووحدة الحروق، وبها 4 غرف عناية مركزة، و3 غرف عزل، وغرفة تحضير وإفاقة.

وأضاف، أن الطابق الثاني من المبنى الرئيسي للمجمع الطبي يضم قسم الإقامة بسعة 104 غرف مرضى، و16 غرفة عزل، ويضم الطابق الثالث قسم العناية المركزة الجراحية وغرفتي عزل، وقسم العمليات ويضم 12 غرفة عمليات، وغرفة تحضير وإفاقة، وقسم القسطرة يضم 4 عيادات، وغرفة تحضير وإفاقة، ثم قسم العناية بالقلب به 3 غرف عزل، وقسم العناية المركزة لطب الأطفال.

ولفت الوزير إلى أن المشروع يشمل كذلك تنفيذ مبنى العيادات الخارجية المكون من طابق أرضي، و3 أدوار علوية، حيث سيضم المبنى نحو 64 عيادة خارجية في مختلف التخصصات الطبية، كذلك قسم الأشعة، والصيدلية، ومكاتب إدارية، كما يتم تنفيذ سكن الأطباء، بسعة 6 استراحات دوبليكس، وقسم التمريض بسعة أكثر من 40 غرفة إقامة.