الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 06:42 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

رئيس الوزراء: بناء أحياء سكنية ملائمة لقاطني المناطق العشوائية بالسويس

جانب من زيارة رئيس الوزراء
جانب من زيارة رئيس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، عن وجود 17 منطقة سكنية في محافظة السويس، اكتمل التطوير بها أو سيكتمل تطويرها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

بناء أحياء سكنية ملائمة لقاطني المناطق العشوائية بالسويس

وأشار مدبولي على هامش تفقده مجموعة من المشروعات التنموية والخدمية في محافظة السويس، إلى أنه تم تخصيص مبلغ مالي من أجل البدء فورًا في استكمال أعمال التنمية والتطوير ببقية المناطق المستهدفة، ذلك إلى جانب تطوير عدد من المناطق التي يمكن وصفها بالمناطق العشوائية، التي لا يصلح بها أعمال التطوير، حيث سيبدأ بناء أحياء سكنية ملائمة للأهالي وتأمين انتقالهم لها، كما تم في مشروعات الأسمرات وبشائر الخير، وسيتم تنفيذ نموذجين لهذه المشروعات، وتم الاتفاق مع المحافظ بشأنها.

كما شدد أن السويس تلقى اهتماماً كبيراً من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة، ضمن جهود التطوير التي تشهدها مختلف المحافظات، لافتًا إلى أن هذا الحرص يعكسه كون زيارته هذه هي الثالثة للسويس خلال فترة وجيزة.

وأشار، إلى أنه استهل زيارته، اليوم، بلقاء أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة السويس، حيث استمع إلى مطالبهم فيما يخص مشروعات التطوير في المحافظة، ثم شهد افتتاح المركز التكنولوجي بالمبنى الجديد لديوان عام المحافظة، لافتًا إلى أن هذا المجمع يتسق مع خطة الدولة للتحول الرقمي، وميكنة كافة الخدمات التي تقدم للمواطن، مؤكداً أن هذا المركز وغيره، يمثل نقلة كبيرة جداً من جانب الدولة لتيسير الخدمات للمواطن، والأهم ألا يكون هناك اتصال مباشر بين المواطن والموظف، لتوفير الوقت والجهد، والحوكمة ودرء أية شبهة فساد.

الزيارة تضمنت تفقد العديد من المشروعات بمحافظة السويس

وأضاف أن الزيارة تضمنت تفقد العديد من المشروعات بمحافظة السويس، مؤكدًا أن مدينة السويس تحديدًا معروفة بتاريخها، وتتميز بموضوع المدن السكنية التي أنشأتها الدولة بعد حرب 1973، وقبل هذا الوقيت، وهي مناطق لم تمسها يد التطوير منذ إنشائها.

وأشار مدبولي، إلى أنه نتيجة مرور سنوات عدة، وزيادة عدد السكان، حدث تهالك في البنية الأساسية والطرق وحتى العمارت السكنية نفسها بتلك المدن، لذا تم حصر 35 مدينة سكنية في السويس، ووجه الرئيس السيسي، بناء على عرض من محافظ السويس، بتطوير هذه المناطق بصورة فورية، بهدف تحسين جودة الحياة لأهالينا القاطنين بها.